TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"روشن" توقع اتفاقية مع "سمة" لتسهيل عملية تملك المنازل

"روشن" توقع اتفاقية مع "سمة" لتسهيل عملية تملك المنازل
خلال توقيع الاتفاقية

الرياض – مباشر: وقّعت مجموعة "روشن"، اتفاقية مع الشركة السعودية للمعلومات الائتمانية "سمة" لتحسين تجربة عملائها في شراء المنازل.

وأوضحت المجموعة أن الاتفاقية تعكس قيمة "روشن" الأساسية المتمثلة في الثقة والنزاهة والمسؤولية، على أن تقدم شركة "سمة" من خلال شركة قرار، الذراع الاستشاري لسمة، خدماتها الأساسية لمجموعة "روشن"، بما فيها منتجات التصنيف الائتماني المستمدة من أكثر من 400 مزود رئيسي للبيانات، كما أنها ستمكّن عملاء المجموعة من اتخاذ قرار شراء منازلهم بناءً على معلومات وبيانات مالية كاملة، وفقاً للصفحة الرسمية لـ"سمة" على منصة "إكس".

 وتهدف "روشن" من خلال هذه الاتفاقية إلى زيادة نسبة تملك الأسر السعودية لمسكن ملائم يلبي احتياجاتهم في مختلف مناطق المملكة وتحسين المشهد الحضري بمواصفات عالمية تتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030.

يشار إلى أنّ سمة، تقوم سمة بتوفير المعلومات الائتمانية الصحيحة والمحدّثة وضمان تبادلها بين الأعضاء بدقة وشفافية؛ للتنبؤ بالمخاطر المصاحبة للتعاملات الائتمانية، ومن ثم اتخاذ القرارات التمويلية السليمة.

 وتمكنت من خلال شركة قرار، من إيجاد مزيدٍ من الحلول الاستثنائية التي تتصف بالشمولية والتكاملية، وتوفير برامج متطوّرة لتقديم حلول إدارية مصممة وفقًا لمتطلبات الجهات التمويلية، لمواجهة تحدّيات الأعمال وإعطاء مخرجات مستدامة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

فائض تجارة السعودية مع دول الخليج يرتفع لـ 3.74 مليار دولار بالربع الأول من 2024

صندوق الاستثمارات السعودي يدرس إعادة تنظيم الإدارة

"موديز" تؤكد تصنيف المملكة الائتماني عند "A1" مع نظرة مستقبلية "إيجابية"