TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصرف الإمارات للتنمية يخصص 5 مليارات درهم لدعم الصناعة

مصرف الإمارات للتنمية يخصص 5 مليارات درهم لدعم الصناعة
مصرف الإمارات للتنمية

مباشر- أبوظبي: تعهد مصرف الإمارات للتنمية، برصد تمويلات قيمتها 5 مليارات درهم في العام الجاري لتسريع نمو قطاع الصناعة في الدولة تماشياً مع استراتيجية التنمية الصناعية الوطنية.

وبحسب بيان صحفي للمصرف، اليوم الاثنين، فإن التمويل المستهدف بهذه المبادرة يشمل مليار درهم لدعم عمليات التمويل المشتركة مع المصارف التجارية من خلال برنامج ضمان التمويل والصفقات متعددة الأطراف؛ مما يساهم في زيادة تأثير وانتشار المبادرة.

وأشار البيان إلى أن المبادرة الجديدة، والتي تأتي ضمن جهود المصرف لدعم مبادرة اصنع في الإمارات، تعكس التركيز الاستراتيجي على تعزيز قدرات قطاع الصناعة في الإمارات باعتباره من الدعائم الأساسية للاقتصاد الوطني، والدور المتوقع لها في إحداث تأثير كبير في تحقيق رؤية دولة الإمارات ببناء مستقبل اقتصادي مستدام ومتنوع.

وتهدف المبادرة إلى دعم مجموعة واسعة من المشاريع الصناعية، ولا سيما تلك التي تتضمن تكنولوجيا متقدمة تتوافق مع خطط التنويع الاقتصادي الطموحة لدولة الإمارات.

جاء ذلك خلال مشاركة المصرف في منتدى اصنع في الإمارات الذي تنظمه وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، ويسلّط الضوء على الدور المحوري للشراكات الاستراتيجية في تحقيق الأهداف الاقتصادية للدولة.

وإلى جانب الدعم المالي، تركز استراتيجية مصرف الإمارات للتنمية على توفير بيئة مواتية للابتكار والنمو الصناعي، حيث تلعب مبادرة "اصنع في الإمارات"، التي تقودها وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، دوراً فاعلاً في تعزيز الإنتاج المحلي والاكتفاء الذاتي.

وتماشياً مع الأولويات الحكومية، يواصل مصرف الإمارات للتنمية مساعيه لبناء اقتصاد صحي مستدام ومكتف ذاتياً؛ ويستهدف في هذا السياق تقديم تمويلات بقيمة 30 مليار درهم لدعم 13.5 ألف شركة تعمل ضمن القطاعات الخمسة ذات الأولوية وهي: الطاقة المتجددة، والصناعة، والتكنولوجيا المتقدمة، والرعاية الصحية، والأمن الغذائي؛ وذلك بحلول العام 2026.

ومنذ إطلاق استراتيجيته الطموحة في أبريل 2021، بلغ حجم الدعم الذي قدمه مصرف الإمارات للتنمية لقطاع الصناعة 4.7 مليار درهم في شكل تمويلات حتى نهاية الربع الأول من العام 2024، ويمثّل ذلك 46% من إجمالي تمويلات المصرف البالغة 10.4 مليار درهم.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

4.4 مليار درهم تمويلات مصرف الإمارات للتنمية في 9 أشهر