TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات: القضية الفلسطينية مفتاح الأمن والسلام

الإمارات: القضية الفلسطينية مفتاح الأمن والسلام
علم دولة الإمارات

مباشر – أبوظبي: أكدت دولة الإمارات العربية المتحدة، أن القضية الفلسطينية هي مفتاح الأمن والسلام إذا تكاتفت الجهود العربية والدولية.

وقال طارق حميد الطاير، النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي، إن الشعوب العربية، تتطلع إلى الخروج بموقف موحد يرتقي إلى مستوى طموحاتها وتطلعاتها حيال قضاياها المصيرية، وأولها القضية الفلسطينية، وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وأشار كلمة الشعبة البرلمانية الإماراتية بالمؤتمر 36 للاتحاد البرلماني العربي، الذي تستضيفه الجزائر، إلى أن القضية الفلسطينية هي مفتاح الأمن والسلام إذا تكاتفت الجهود العربية والدولية لحلها.

أردف قائلاً: "انطلاقاً من الثوابت الراسخة والمبدئية لدولة الإمارات، وبناءً على الحرب الأخيرة في قطاع غزة والتطورات الخطرة على مصير القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني الشقيق، فإنّ دولة الإمارات برئاسة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الإمارات، لم تدخر وسعاً، ولم تأل جهداً لدعم الأشقاء الفلسطينيين على المستوى الإنساني وفي المسار الدبلوماسي".

وأوضح أنه على المستوى الإنساني، تصدرت الإمارات دول العالم في المساعدات الإغاثية والطبية لأهلنا في قطاع غزة وبنسبة 27% من إجمالي المساعدات العالمية.

كما وظفت الإمارات جميع جهودها الممكنة، من خلال عضويتها غير الدائمة في مجلس الأمن أو رئاستها للمجموعة العربية في الجمعية العامة للأمم المتحدة؛ لاستصدار مجموعة من القرارات التي طالبت بوقف فوري للحرب في غزة، وإيصال المساعدات العاجلة وفتح الممرات الإنسانية.

وشددت على موقف الإمارات الثابت الداعي لتهيئة مسار لإحلال السلام، وترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة، وهو ما يتطلب تعاوناً من الأطراف الفاعلة كافة في المجتمع الدولي.

يُشار إلى أن في مجموعة الشعبة البرلمانية الإماراتية في الاتحاد البرلماني العربي، شاركت بالمؤتمر 36 للاتحاد البرلماني العربي المنعقد في الجزائر، بوفد ضم  عائشة راشد ليتيم، رئيسة المجموعة، وهلال محمد الكعبي، نائب رئيس المجموعة، وحشيمة ياسر العفاري، وسلطان بن يعقوب الزعابي، وسالم راشد المفتول، والشيخ سعيد بن سرور الشرقي، وعائشة إبراهيم المري أعضاء المجلس، وطارق أحمد المرزوقي الأمين العام المساعد لشؤون رئاسة المجلس، ويوسف سيف سباع آل علي سفير دولة الإمارات لدى الجزائر.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

محمد بن زايد: تقديم مساعدات عاجلة لفلسطين بقيمة 20 مليون دولار

محمد بن زايد: الأولوية القصوى بالمرحلة الحالية تقديم الدعم للمدنيين في غزة