TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محمد بن راشد: لأول مرة في تاريخ الإمارات يعمل 100 ألف مواطن في القطاع الخاص

محمد بن راشد: لأول مرة في تاريخ الإمارات يعمل 100 ألف مواطن في القطاع الخاص
الشيخ محمد بن راشد

 

دبي- مباشر: قال الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء، حاكم إمارة دبي، إنه لأول مرة في تاريخ الدولة يصل عدد المواطنين العاملين في القطاع الخاص لأكثر من 100 ألف مواطن.

وكتب الشيخ محمد بن راشد عبر حسابه على موقع "اكس"، اليوم الأحد: "اطلعت اليوم على نتائج استراتيجية التوطين في القطاع الخاص في دولة الإمارات".

وتابع: "لأول مرة في تاريخ الدولة يصل عدد المواطنين العاملين في القطاع الخاص لأكثر من 100 ألف مواطن.. منهم 70 ألفاً انضموا في آخر عامين ونصف بعد إطلاق أخي رئيس الدولة لبرنامج نافس بدعم سخي بلغ 24 مليار درهم وإطلاق العديد من التشريعات الداعمة والمحفزة للتوطين في القطاع الخاص والنمو الاقتصادي المتسارع في بلادنا".

وأردف: "اعتمدنا في مجلس الوزراء سياسية جديدة بإعطاء أفضلية التوظيف في القطاع الحكومي لمن يحمل خبرة من القطاع الخاص تبلغ 3 أعوام ."

واستطرد: "تقديرنا وشكرنا لفريق العمل في نافس ووزارة التوطين والموارد البشرية الذين يتابعهم أخي الشيخ منصور بن زايد في هذا الملف الوطني المهم".

واختتم: "قطاعنا الخاص وقطاعنا الحكومي يعملان بتناغم وتكامل .. والقوى العاملة المواطنة وغير المواطنة تتمتع بمئات الآلاف من الفرص التي يوفرها اقتصادنا الوطني .. وهدفنا أن نضيف 100 ألف وظيفة جديدة للمواطنين خلال الثلاث أعوام القادمة بإذن الله".

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات

أطلقتها الإمارات.. ما مهام أول مدرسة رقمية عربية؟ (إنفوجرافيك)

محمد بن راشد: الإمارات شهدت نمواً اقتصادياً غير مسبوق في 2023