TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر.. طرح 20 ألف رأس ماشية بالمجمعات ومنافذ التوزيع استعداداً لعيد الأضحى

مصر.. طرح 20 ألف رأس ماشية بالمجمعات ومنافذ التوزيع استعداداً لعيد الأضحى
وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي - أرشيفية

القاهرة – مباشر: قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه سيتم طرح 20 ألف رأس ماشية طازجة تم استيرادها من خلال الشركة المصرية السودانية ليتم طرحها بمنافذ التوزيع والتي يصل عددها 1500 منفذ متنوع ما بين المجمعات الاستهلاكية والشوادر والسيارات المتنقلة بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وأشار المصيلحي، إلى أنه سيتم طرح 5000 رأس ضأن مبردة من خلال تلك المنافذ. وفي تقرير تلقاه من الشركة القابضة للصناعات الغذائية، أكد اللواء أحمد حسنين – الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الغذائية إنشاء 26 شادر لبيع الخراف الحية بـ16 محافظة بجانب 1350 مجمعاً استهلاكياً لتوفير اللحوم للمواطنين، وأشار إلى توفير 2400 طن من الدواجن المجمدة واستيراد 600 طن أوراك.

وكشف التقرير الوارد إلى وزير التموين عن التعاقد على 1000 طن لحوم مجمدة تم وصول 375 طناً منها وجاري تسلم باقي الكمية. وأكد الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الغذائية أنه تم التعاقد أيضاً على 5000 رأس أغنام بلدي وجاري توريدها من خلال الشركة المصرية السودانية .

وقال أحمد كمال معاون الوزير، المتحدث الرسمي للوزارة أن الأوراك المجمدة سيتم طرحها للمواطن بسعر 90 جنيهاً والصدر عبوة زنة 450 جراماً بسعر 57 جنيهاً ومتوفر كميات 100 طن أوراك و120 طن صدور.

وأكد أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية سوف تضخ في منافذها كميات كبيرة من السلع الأساسية بواقع 180 ألف طن سكر معبأ، و60 ألف طن زيت طعام، و15 ألف طن أرز،  و20 ألف طن مكرونة، فضلاً عن الكميات التي يتم ضخها على البطاقات التموينية.

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

"المركزي المصري": ارتفاع نسبة الشمول المالي للمرأة إلى 62.7% خلال 2023

لماذا يفضل مزراعو القصب توريد المحصول لمصانع العسل وليس لمنتجي السكر؟

رئيس شعبة الأدوية بمصر: تحريك السعر بضوابط ونسبة الزيادة تصل إلى 25%

هل تصبح "بريكس" نافذة جديدة للصادرات المصرية وأداة لجذب الاستثمارات المباشرة؟

إيبيكو الدوائية تعلن السير في إجراءات تأسيس شركة جديدة برأسمال 10 ملايين جنيه