TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزيرة الأشغال الكويتية تدعو للالتزام بمواصفات العقود مع القطاع الخاص

وزيرة الأشغال الكويتية تدعو للالتزام بمواصفات العقود مع القطاع الخاص
خلال اجتماع الوزيرة

الكويت – مباشر: دعت وزيرة الأشغال العامة الكويتية نورة المشعان قيادي الوزارة إلى ضرورة التزام الوزارة بمواصفات العقود المبرمة بينها ومع شركات القطاع الخاص؛ لضمان تنفيذ مشاريعها وفق المخططات وسرعة إنجازها في وقتها لتسليمها للجهات الحكومية المستفيدة.

وذكرت نورة المشعان التي تتولى أيضاً وزارة الدولة لشؤون البلدية، اليوم الأحد، أنها حثت قياديي الوزارة بالعمل وبذل قصارى الجهد؛ لإيجاد حلول عاجلة، وتذليل كافة الصعاب التي تواجه تنفيذ أعمال المشاريع؛ لضمان إنجازها وتلافي حدوث أي تأخير.

وكشفت عقب ترأسها اجتماعا مع قياديي وزارة الأشغال أنه تم خلال الاجتماع مناقشة مشاريع الوزارة قيد التصميم والتنفيذ ونسب إنجازها، وتحديد الموقف التنفيذي لكل مشروع وفق جدول زمني محدد، ومواضيع أخرى خاصة بعمل الوزارة والتحديات التي تواجهها، وسبل تذليل المعوقات التي قد تؤدي إلى تأخير إنجازها.

واستعرضت "المشعان" وفق وكالة الأنباء الكويتية خلال الاجتماع مع رؤساء القطاعات في "الأشغال" خطط عمل كل قطاع، وأبرز الأعمال المطلوب تنفيذها؛ للانتهاء منها خلال 100 يوم وضمن السنة المالية الحالية 2024-2025.

كما تطرق الاجتماع وفق الوزيرة لمشاريع الوزارة ضمن خطة التنمية وفي مقدمتها مشروع مطار الكويت الدولي (مبنى الركاب 2)، ومشروع الربط السككي بين الكويت والرياض، ومشروع محطة تنقية أم الهيمان ومشروع مستشفى الولادة.

وأعطت وزير الأشغال تعليمات لقيادي الوزارة بضرورة العمل الفوري، وبذل المزيد من الجهد والتنسيق مع القطاعات المختلفة في الوزارة؛ للبدء بصورة عاجلة بإصلاح وصيانة الطرق والشوارع بشكل جذري عن طريق طرح 12 عقداً تخص مشاريع صيانة الشوارع والطرق في جميع محافظات الكويت الست.

وطالبت قيادي الوزارة بأن تكون كافة إجراءات وخدمات الوزارة وفق نظام الحوكمة والميكنة، مؤكدة أهمية متابعة الخطة الخاصة برفع خدمات الوزارة عبر التطبيق الحكومي الموحد للخدمات الإلكترونية في دولة الكويت (سهل أفراد) و(سهل أعمال).

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"آبار": تجديد عقدين مع "نفط الكويت" بـ65.8 مليون دينار

أرباح "الكويت الوطني – مصر" ترتفع 96.32% خلال الربع الأول

بنك وربة: صدور حكم تمييز في دعوى تسييل كفالات مصرفية