TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول: 72 مليون مواطن مصري يحصل على الخبز المدعم

مسؤول: 72 مليون مواطن مصري يحصل على الخبز المدعم
خبز بلدي - أرشيفية

القاهرة – مباشر: أعلن عبدالغفار السلاموني نائب رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، إن الحكومة ممثلة في وزارة التموين والتجارة الداخلية، تدعم الخبز على بطاقات التموين، حيث تبلغ تكلفة إنتاج رغيف الخبز المدعم نحو 125 قرشا في حين تطرحه وزارة التموين على البطاقات بسعر 5 قروش فقط.

وتتحمل الحكومة فارق التكلفة في إطار الحرص على تخفيف العبء على المواطن خاصة الأسر الأولى بالرعاية ويستفيد من منظومة الخبز المدعم ما يقرب من 72 مليون مواطن .

وأضاف السلاموني، أن سعى الحكومة ممثلة في وزارة التموين والتجارة الداخلية في خلط نسبة من الذرة نحو 20% إلى القمح المستخدم في إنتاج الخبز المدعم يوفر ما يقرب من 600 مليون دولار ويقلل فجوة استيراد القمح من الخارج، حيث يتم استيراد كميات كبيرة من القمح المخصص لإنتاج الخبز المدعم لسد العجز في إنتاج القمح المحلى .

تم زيادة السعة التخزينية للأقماح داخل الصوامع إلى ما يقرب من 5 مليون طن بتوجيهات من القيادة السياسية بعدما كانت لا تتعدى 1.2 طن قبل عام 2014، بجانب وجود صوامع لدى القطاع الخاص بسعة تخزينية أكثر من مليون طن أيضا.

كما أن نسبة الفاقد من الأقماح في الماضي كانت تتراوح من 10 إلى 15%؛ بسبب سوء التخزين في الأماكن المكشوفة وبعد تبني الدولة المشروع القومي للصوامع ساهم في الحد من كميات الأقماح التي كانت تهدر في الماضي.

كما اتخذت الحكومة العديد من الإجراءات من أجل نجاح موسم توريد القمح المحلى للعام الجاري 2024، منها زيادة سعر أردب القمح إلى 2000 جنيه لتشجيع المزارعين على التوريد، متوقعا توريد كميات تتراوح من 3.5 مليون إلى 3.8 مليون طن قمح محلى هذا العام لصالح وزارة التموين والتجارة الداخلية.

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

"المركزي المصري": ارتفاع نسبة الشمول المالي للمرأة إلى 62.7% خلال 2023

لماذا يفضل مزراعو القصب توريد المحصول لمصانع العسل وليس لمنتجي السكر؟

رئيس شعبة الأدوية بمصر: تحريك السعر بضوابط ونسبة الزيادة تصل إلى 25%

هل تصبح "بريكس" نافذة جديدة للصادرات المصرية وأداة لجذب الاستثمارات المباشرة؟

إيبيكو الدوائية تعلن السير في إجراءات تأسيس شركة جديدة برأسمال 10 ملايين جنيه