TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تضخ 8 مليارات جنيه لإنشاء 6 مخازن استراتيجية للأدوية

مصر تضخ 8 مليارات جنيه لإنشاء 6 مخازن استراتيجية للأدوية
مصنع أدوية في مصر - أرشيفية

القاهرة – مباشر: تعتزم الحكومة المصرية إنشاء 6 مخازن استراتيجية للأدوية والمستلزمات الطبية، على أن يتم الانتهاء من عمليات الإنشاء خلال العام المقبل، باستثمارات 8 مليارات جنيه.

ووقعت " هيئة التسليح للقوات المسلحة المصرية نيابة عن شركة المخازن الاستراتيجية في يونيو الماضي مع تحالف "أوراسكوم وايتز"، عقد إنشاء 6 مخازن استراتيجية لتخزين الأدوية والمستلزمات الطبية.

قال مسؤول حكومي مطلع على الملف في حديث إلى "اقتصاد الشرق مع بلومبرج"، إن عمليات الإنشاء فى المشروع القومي للمستودعات الخاصة بالأدوية جاري العمل فيها على أن ينتهي وتكون جاهزة للاستخدام العام المقبل.

تمتلك "شركة المخازن الاستراتيجية، التابعة إلى الهيئة المصرية للشراء الموحد، وصندوق مصر السيادي، وجهاز مشروعات أراضي القوات المسلحة" المستودعات. وتتوزع أماكن المستودعات في 6 محافظات هي، القاهرة، والإسكندرية، والدقهلية، وقنا، والمنيا، والإسماعيلية.

عانت سوق الدواء المصرية من نقص في بعض الأصناف وزيادات متتالية في الأسعار خلال السنوات الماضية بسبب نقص المواد الخام اللازمة للإنتاج أو تكدسها بالموانئ لعدم وجود السيولة الدولارية المطلوبة للإفراج عن البضائع حينها.

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

"المركزي المصري": ارتفاع نسبة الشمول المالي للمرأة إلى 62.7% خلال 2023

لماذا يفضل مزراعو القصب توريد المحصول لمصانع العسل وليس لمنتجي السكر؟

رئيس شعبة الأدوية بمصر: تحريك السعر بضوابط ونسبة الزيادة تصل إلى 25%

هل تصبح "بريكس" نافذة جديدة للصادرات المصرية وأداة لجذب الاستثمارات المباشرة؟  

إيبيكو الدوائية تعلن السير في إجراءات تأسيس شركة جديدة برأسمال 10 ملايين جنيه