TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإسكان المصرية تتابع جهود الاستفادة من الحمأة الناتجة عن معالجة الصرف الصحي

الإسكان المصرية تتابع جهود الاستفادة من الحمأة الناتجة عن معالجة الصرف الصحي
جانب من اجتماع وزارة الإسكان مع ممثلي الوكالة الألمانية للتعاون الدولي

القاهرة - مباشر: تابع عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في مصر، جهود قطاع المرافق في الوزارة، بالتنسيق مع شركاء التنمية، لتعظيم الاستفادة من الحمأة الناتجة عن عمليات معالجة الصرف الصحي، من خلال إعادة استخدامها بشكل آمن وفقاً للقوانين المنظمة والحاكمة في ذلك الشأن، وذلك في إطار حرص وزارة الإسكان على الاستفادة من كافة الموارد المتاحة.

وأكد عاصم الجزار، ضرورة توحيد الجهود والاستفادة من مختلف الدراسات الفنية التي تم إعداداها سابقاً مع تنفيذ التحديثات اللازمة والتطوير بتلك الدراسات للوصول إلى أفضل الحلول لإعادة الاستخدام، وفقا لبيان صحفي صادر، اليوم الجمعة.

في ذات السياق، عقد سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية، اجتماعاً مع ممثلي الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، بهدف مناقشة بعض الدراسات الفنية والمالية والاقتصادية التي قامت بها الوكالة فيما يخص إعادة استخدام الحمأة الناتجة من عملية معالجة الصرف الصحي في إنتاج الطاقة والأسمدة من إحدى محطات معالجة الصرف الصحي بالقاهرة.

جاء ذلك بحضور محمد حسن، الرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحي وحماية المستهلك، ورئيس مجلس إدارة شركة صرف صحي القاهرة، وممثلي الجهاز التنظيمي ووحدة إدارة المشروعات بالوزارة PMU.

وأشار سيد إسماعيل، إلى أن ذلك يأتي في إطار تعظيم الاستفادة من الحمأة الناتجة عن عمليات معالجة الصرف الصحي، من خلال إعادة استخدامها الاستخدام الآمن وفقاً للقوانين المنظمة والحاكمة في ذلك الشأن، وكذا ضرورة توحيد الجهود والاستفادة من مختلف الدراسات الفنية التي تم إعدادها سابقاً مع اجراء التحديثات اللازمة والتطوير بتلك الدراسات للوصول إلى أفضل الحلول لإعادة الاستخدام.

واستعرض إسماعيل، خلال الاجتماع حجم إنتاج الحماة من محطات معالجة الصرف الصحي القائمة حالياً في مختلف أنحاء الجمهورية، بخلاف المحطات الجاري تنفيذها ضمن المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية حياة كريمة، أو المشروعات الجاري تنفيذها ضمن البرامج التنموية للصرف الصحي على مستوى الجمهورية بالتعاون مع شركاء التنمية.

وألمح، إلى الخطط المستقبلية لإنشاء محطات المعالجة والمخطط تنفيذها مستقبلاً بالمرحلتين الثانية والثالثة من المبادرة الرئاسية حياة كريمة، والتي تؤكد أهمية التجهيز الجيد وإعداد الدراسات الفنية والمالية والاقتصادية لتعظيم الاستفادة من الحمأة المنتجة من محطات المعالجة.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

تراجع سعر الذهب في مصر خلال تعاملات الجمعة الصباحية

روسيا تهدد بضرب أهداف بريطانية لتسليحها أوكرانيا.. وتوضح معلومات عن "هجوم موسكو"

"الإسكان" المصرية: تشغيل أكثر 50 كم خطورة وتسجيلاً للحوادث بطريق "سيوة / مطروح"