TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الزراعة: صادرات مصر من البطاطس تسجل 650 ألف طن خلال الموسم التصديري الحالي

الزراعة: صادرات مصر من البطاطس تسجل 650 ألف طن خلال الموسم التصديري الحالي
مزرعة بطاطس في مصر-أرشيفية

القاهرة – مباشر: بلغت صادرات مصر من البطاطس خلال الموسم التصديري 23/24 حوالي 650 ألف طن حتى 20 مايو الجاري وذلك وفقا لتقرير تلقاه السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي من سعد موسى المشرف على الحجر الزراعي المصري والعلاقات الزراعية الخارجية

وأشار التقرير، إلى أن أهم الدول المستوردة للبطاطس المصرية هي دول الاتحاد الأوروبي حوالي 350 ألف طن وروسيا حوالي 50 ألف طن والدول العربية حوالي 180 ألف طن بالإضافة إلى بعض الدولة الأخرى حوالي 70 ألف طن، مشيرًا إلى أن الموسم التصديري مازال مستمرًا.

كانت نجلاء بلابل مدير مشروع حصر ومكافحة مرض العفن البني في البطاطس، قد اعلنت عن أن اجمالي ما تم فحصه من بطاطس المائدة المعدة للتصدير لمختلف الدول بلغت كميتها خلال الفترة من منتصف نوفمبر الماضي وحتى منتصف شهر مايو الجاري، حوالي 940 ألف طن، بإجمالي عدد عينات 36995 عينة، من بينها 408 ألف و77 طن تمثل 16449 عينة، تم فحصها خلال الفترة من منتصف مارس وحتى منتصف مايو الجاري.

وكان السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي قد عقد اجتماعًا مؤخرًا مع قيادات الوزارة وبعض الهيئات والمؤسسات الاخرى المعنية لمتابعة إجراءات تصدير البطاطس وسبل زيادة صادرات مصر منها وذلك لدعم الاقتصاد الوطني بالاحتياطي النقدي الأجنبي.

ووجه الوزير خلال الاجتماع كافة أطراف المنظومة بالاستمرار في بذل الدور المنوط بكل منهم بشفافية ووعى وكذلك المصدرين عليهم الالتزام بالممارسات السليمة المعتمدة وفقا للاشتراطات والمواصفات الفنية للبلد المستورد والبعد عن أي ممارسات غير منضبطة قد تؤدى ليس فقط برفض شحنتهم ولكن تؤثر على مصداقية وخصوصية المنتج المصري.

وطالب الوزير، المجلس التصديرى بنشر الوعي بين المصدرين خاصة من ليس لهم تاريخ طويل في عمليات التصدير ومطالبتهم بالالتزام تماما والبعد عن أي ممارسات غير منضبطة.

ووجه القصير كل الجهات التعامل بأقصى درجات الشدة مع أي حالات من هذا القبيل حفاظا على سمعة الصادرات المصرية الزراعية التي أصبح لها اسم كبير في كل الأسواق العالمية وبذلت الدولة والمصدرين والمنتجين جهود كبيرة طوال سنوات الماضية حتى وصلت الى هذا المستوى المتميز.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

مصر تسدد 20% "جديدة" من مستحقات شركات النفط الأجنبية في يونيو

تشمل مصر.. مفاوضات بين "فوداكوم" و"أورانج" لصفقة محتملة حول الشبكة في إفريقيا

بنك مصر يوقع عقد قرض طويل الأجل بـ 990 مليون جنيه مع "إيديتا"

"MDP" المصرية تفاوض 5 صناديق لضخ استثمارات بنحو 100 مليون دولار