TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الطيران المدني" يقرر توفير خط مباشر بين "القاهرة- سول" و"القاهرة- لوس أنجلوس"

"الطيران المدني" يقرر توفير خط مباشر بين "القاهرة- سول" و"القاهرة- لوس أنجلوس"
وزير الطيران المدني

القاهرة - مباشر: أكدت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، موافقة وزارة الطيران المدني على طلب توفير خط مباشر بين "القاهرة-سول" و"القاهرة-لوس انجلوس".

وأوضحت وزارة الهجرة، في بيان اليوم الخميس أن ذلك جاء استجابة لطلبات الجالية المصرية في كوريا الجنوبية واليابان خلال لقائهم بالسفيرة سها جندي ضمن مبادرة "ساعة مع الوزيرة"، حيث تقدمت بمقترح لرئاسة مجلس الوزراء ووزارة الطيران المدني تضمن طلب الجاليات المصرية في كل من كوريا الجنوبية واليابان، بتواجد خط طيران مباشر بين القاهرة / سول، وإمكانية ربط هذا الخط بخط القاهرة / طوكيو، وكذا زيادة عدد الرحلات بين طوكيو والقاهرة.

وتابعت وزارة الهجرة، أنه تمت دراسة المقترح من قبل وزارة الطيران المدني، والتي أكدت بدورها استجابت لطلبات المصريين بالخارج، حيث إنه من المخطط تشغيل خط (القاهرة - سول – القاهرة) ضمن خطة مصر للطيران بواقع ثلاث رحلات أسبوعية، على أن يكون بدء التشغيل في عام 2026/2025، وذلك لحين بدء تنفيذ خطة نمو الأسطول لشركة مصر للطيران.

وفيما يتعلق بطلب المصريين المقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية بخصوص ضرورة وجود خط طيران (القاهرة - لوس أنجلوس)، فقد أفادت وزارة الطيران أنه سيتم العمل به اعتبارا من عام 2025 فور وصول الطرازات الجديدة، بحسب بيان وزارة الهجرة.

من جانبها أعربت وزيرة الهجرة، السفيرة سها جندي، عن خالص شكرها للفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني، على استجابته السريعة لما تقدمه وزارة الهجرة من مخاطبات تتضمن طلبات للمصريين بالخارج تتعلق بتوفير خطوط طيران في عدد من البلدان، بما يعكس حجم التنسيق والتعاون بين الوزارات ومؤسسات الدولة لخدمة مواطنينا بالخارج.

وشددت الوزيرة، على أن كل ما يتم اقتراحه من قبل المصريين بالخارج يلقى عناية كبيرة، حيث إن الوزارة تمثل داعما رئيسيا لكل المصريين بالخارج، وتستمع لمختلف أفكارهم ومقترحاتهم، وتعمل على تنفيذ كل ما يمكن تنفيذه، بالتعاون مع مختلف وزارات ومؤسسات الدولة؛ وذلك لكون المصريين بالخارج شريك أساسي في معادلة التنمية.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

مصر تسدد 20% "جديدة" من مستحقات شركات النفط الأجنبية في يونيو

تشمل مصر.. مفاوضات بين "فوداكوم" و"أورانج" لصفقة محتملة حول الشبكة في إفريقيا

بنك مصر يوقع عقد قرض طويل الأجل بـ 990 مليون جنيه مع "إيديتا"

"MDP" المصرية تفاوض 5 صناديق لضخ استثمارات بنحو 100 مليون دولار