TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الوزراء يطلق العمل بمشروع إنتاج الزجاج اللوحي بالنجف الصناعية

رئيس الوزراء يطلق العمل بمشروع إنتاج الزجاج اللوحي بالنجف الصناعية
رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني

مباشر: أطلق رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، العمل بمشروع إنتاج الزجاج اللوحي في مدينة النجف الصناعية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، أطلق العمل بمشروع إنتاج الزجاج اللوحي في مدينة النجف الصناعية، أول مشاريع مبادرة الضمانات السيادية للقطاع الخاص، بطاقة إنتاجية تبلغ 800 طن يومياً".

كذلك أطلق رئيس مجلس الوزراء، الأعمال التنفيذية في مشروع مرأب العتبة العلوية، المتعدد الطبقات (كراج النجف الكبير) وسط المدينة.

وأعلن رئيس مجلس الوزراء أن مشروع معمل الديار العراقية لإنتاج الزجاج يعد الأول من نوعه وبطاقة إنتاجية 800 طن يومياً، داعياً القطاع الخاص الجاد إلى استثمار الدعم الحكومي وإزالة العقبات والبيروقراطية.

وأوضح، أن "هذا المشروع يعد الأول الذي يُنفذ وفق الضمانات السيادية التي أقرت في الموازنة، وبتعاون بين المصرف العراقي للتجارة TBI وبنك الصادرات الألماني، كما يمثل أهم أشكال التعاون بين العراق وألمانيا التي وُضعت أسسها خلال زيارة السوداني إلى العاصمة الألمانية برلين".

وبارك رئيس الوزراء "إطلاق العمل بهذا المشروع المهم"، مثمناً "جهود هيئة المدن الصناعية ووزارة الصناعة، والجهات الأخرى الساندة".

وأكد، أنّ "هذا المصنع ينفذ في مدينة صناعية من قبل مستثمر تولى توفير جميع الخدمات، كما تتهيأ المدينة الصناعية لاحتضان الصناعيين وتقديم الأرض والخدمات، وهي ميزة نطمح أن تُنفذ في كل المحافظات".

وأشار إلى، أن "المشروع الجديد الذي يعد الأول لإنتاج الزجاج، وبطاقة 800 طن باليوم، ما تعني 25% من حاجة السوق المحلية، سيعتمد على مادة السيليكا المتوفرة في العراق"، مؤكداً "توفر العديد من المواد الأولية التي لم تستثمر".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

النفط العراقية: الطاقة الكلية لمجمع مصافي الشمال ستصل إلى 600 ألف برميل يومياً

البنك المركزي العراقي يحدد فروع بيع الدولار للحجاج