TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"العاصمة الإدارية" المصرية تستثمر 60 مليار جنيه على المرافق خلال العام الجاري

"العاصمة الإدارية" المصرية تستثمر 60 مليار جنيه على المرافق خلال العام الجاري
العاصمة الإدارية بمصر - أرشيفية

القاهرة – مباشر: تعتزم شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية ضخ استثمارات تتراوح بين 50 إلى 60 مليار جنيه في المرافق بالمرحلة الأولى من مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك خلال العام الجاري.

وقال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة، خالد عباس، لموقع "العربية"، إن المرافق تعمل بكامل طاقتها في كل الأحياء السكنية. تستهدف الشركة ضخ 40 مليار جنيه في تطوير محطة المياه بالمشروع خلال عامين بحسب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة.

وقال عباس، إن شركة العاصمة أنهت كافة التراخيص المتعلقة بإنشاء شركة لإدارة الكهرباء بالمدينة مع الهيئة العامة للاستثمار بالشراكة مع الشريك الأجنبي، برأسمال يقدر مبدئياً بنحو 100 مليون جنيه.

وعلى الرغم من أن الشركة لم تعمل بشكل رسمي حتى الآن، إلا أن شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية تقوم حالياً بتحصيل فواتير الكهرباء في المدينة، بحسب عباس. وقال عباس إن تأخر الإعلان عن الشراكات الجديدة نتيجة التغير الأخير في سعر صرف الجنيه، مؤكداً أنه جاري الانتهاء من التفاوض قريباً.

وكشف رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، عن دراسة الشركة حالياً الشراكة مع مستثمر أجنبي عالمي لإنشاء شركة مساهمة في مجال الترفيه.

على الجانب الآخر، كشف عباس، عن بيع 43 قطعة أرض من إجمالي 50 قطعة طرحتها الشركة في منطقة MU23 بداية العام الجاري، مع منح أولوية لسداد المقدمات بالدولار، ولكن التعامل على الأرض وسداد الأقساط بالجنيه المصري.

وأكد أنه لا يوجد تعثر في الوقت الحالي من جانب الشركات المستثمرة في المرحلة الأولى من مشروع العاصمة، وهناك انتظام في عملية جدولة الأقساط للشركات.

وحول تيسيرات جديدة ستقدمها الشركة للمطورين العقاريين، قال عباس في اقتضاب سيتم الإعلان قريباً عن بعض التيسيرات.

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

لماذا يفضل مزراعو القصب توريد المحصول لمصانع العسل وليس لمنتجي السكر؟

رئيس شعبة الأدوية بمصر: تحريك السعر بضوابط ونسبة الزيادة تصل إلى 25%

هل تصبح "بريكس" نافذة جديدة للصادرات المصرية وأداة لجذب الاستثمارات المباشرة؟