TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نايت فرانك: 3.5% نمواً متوقعاً لأسعار العقارات السكنية بدبي خلال 2024

نايت فرانك: 3.5% نمواً متوقعاً لأسعار العقارات السكنية بدبي خلال 2024
دبي

دبي ـ مباشر: شهدت إمارة دبي تنفيذ 34 ألف معاملة عقارية بقيمة نحو 101.5 مليار درهم خلال أول 100 يوم من العام الجاري.

وقال الشريك ورئيس قسم الأبحاث في نايت فرانك منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فيصل دوراني، إن الدافع وراء ذلك هو الشهية القوية من الأفراد ذوي الثروات العالية الذين يستهدفون دبي كسوق للمنازل الثانية.

ولفت إلى أسعار الفلل حالياً أعلى بنحو 20 بالمائة عما كانت عليه قبل 10 سنوات، مشيراً إلى أن السوق السكنية بدبي ارتفعت أسعارها بنسبة 20 بالمائة في الأشهر الـ12 الماضية، بحسب تصريحات لقناة العربية.

وتوقع دوراني أن ترتفع أسعار العقارات السكنية في دبي هذا العام بنسبة 3.5 بالمائة بشكل عام. ورجح أن تشهد لأسواق السكنية الرئيسية، والأحياء الأكثر تميزاً بدبي، نمواً في الأسعار بنسبة 5 بالمائة، موضحاً أن هذا يضاف إلى نمو بنسبة 44.4 بالمائة في عام 2022 ونمو بنسبة 16.3 بالمائة في العام الماضي.

وذكر أن الربع الأول من العام الحالي شهد ارتفاع أسعار جميع فئات العقارات في دبي لا سيما الفلل بنسبة 9 بالمائة، وواصلت الفلل تفوقها على بقية السوق.

بشأن العرض القادم إلى السوق، قال إننا في الوقت الحالي نتتبع 216 ألف وحدة سكنية قيد الإنشاء أو من المقرر تسليمها في السنوات الست المقبلة، ويصل هذا في المتوسط إلى 43.5 ألف وحدة سكنية على مدى السنوات الست القادمة.

وقال إن الحكومة لديها أهداف نمو سكاني طموحة للغاية لتصل إلى 7.8 مليون بحلول عام 2040. واليوم نحن عند 3.7 مليون. لذلك نحن نتحدث عن زيادة عدد سكان المدينة بأكثر من الضعف خلال الـ16 عاماً القادمة، ومن أجل استيعاب ذلك، تشير حساباتنا إلى أننا بحاجة إلى 70 ألف منزل سنوياً.

يشار إلى أن إمارة دبي شهدت مستويات قياسية من الصفقات العقارية في العام الماضي حيث تم بيع 120 ألف منزل بقيمة تزيد على 300 مليار درهم.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

توقعات بإنجاز 50 ألف وحدة سكنية في دبي نهاية 2023