TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس "العاصمة الإدارية": اختيار المستشار المالي للطرح بالربع الأخير من 2024

رئيس "العاصمة الإدارية": اختيار المستشار المالي للطرح بالربع الأخير من 2024
خالد عباس رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة

القاهرة- مباشر: قال رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، المهندس خالد عباس، إنه يتوقع طرح "العاصمة الإدارية" أو إحدى شركاتها في البورصة المصرية خلال عام 2025. 

وأضاف "عباس" في تصريحات لـ"الشرق"، أنه من المتوقع أيضًا الانتهاء من إجراءات اختيار المستشار المالي للطرح في الربع الأخير من العام الجاري 2024.

وأوضح "عباس" أن قيمة الأراضي المباعة خلال أول 4 أشهر من عام 2024 تتراوح بين 4 إلى 5 مليارات جنيه، كما أكد أن استثمارات الشركة المخططة حتى 2030 تتجاوز 240 مليار جنيه، وسيتم تمويلها ذاتيًا من موارد شركة العاصمة.

وقال رئيس شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، إنه تم البدء في أعمال المرحلة الأولى لمحطة المياه الرئيسية للعاصمة الإدارية بطاقة 1.5 مليون متر مكعب وبتكلفة تتخطى 40 مليار جنيه على عامين.

وتابع: "بدأنا أعمال المرحلة الأولى بطاقة تصل إلى 800 ألف متر مكعب وستغطي احتياجات المرحلة الأولى من العاصمة ومن المتوقع تشغيلها خلال عام ونصف".

كما أضاف أن جميع المرافق تم توصيلها إلى الأحياء السكنية والحي الحكومي، لافتًا إلى أن أي مطور ينتهي من مشروعه، سيتمكن من إدخال المرافق مباشرة وتسكين العملاء. 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

المالية المصرية: تبكير مواعيد صرف مرتبات شهر يونيو للعاملين بالدولة

عقب تقرير "فيتش".. المالية: اقتصاد مصر بدأ استعادة ثقة مؤسسات التصنيف الدولية​

مدينة مصر للإسكان تطلق مشروع "شية" بإجمالي مبيعات 5.1 مليار جنيه