TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أول تعليق رسمي من وزارة النقل المصرية بشأن حادث معدية أبوغالب

أول تعليق رسمي من وزارة النقل المصرية بشأن حادث معدية أبوغالب
وزير النقل المصري الفريق كامل الوزير

القاهرة - مباشر: أصدرت وزارة النقل المصرية، بياناً إعلامياً، اليوم الثلاثاء، جاء فيه أنه في تمام الساعة التاسعة صباح اليوم الثلاثاء، الموافق 21/5/2024 وأثناء تراكي المعدية غير الآلية (المنيا 6) التي تعمل بالواير بين البرين (وردان – أبوغالب) في نطاق محافظتي "المنوفية/ الجيزة" أعلى الرياح البحيري، وأثناء رسو العبارة قام سائق سيارة (ميكروباص) محمل بعدد (26) راكباً بمغادرة المركبة دون تأمين وقوفها وقام بالتشاجر مع أحد المواطنين وأثناء الرسو تحرك الميكروباص للخلف، سقط في المياه نتيجة عدم تأمين وقوف المركبة.

كما أشار البيان، إلى أن المعدية المشار إليها محرر لها 3 محاضر لإيقاف تشغيلها آخرها بتاريخ 3/3/2024 بواسطة لجنة من مهندسي الهيئة العامة للنقل النهري وشرطة البيئة والمسطحات.

وأوضح البيان أنه تم دفع لجنة عاجلة مشتركة مع شرطة المسطحات المائية، لإغلاق جميع المعديات المنتهية ترخيصها التي لم تتوافر فيها اشتراطات الأمن والسلامة وتكليف هيئة الطرق والكباري بقطع وإلغاء الطرق المؤدية إلى هذه المعديات.

جدير بالذكر أنه في إطار خطة وزارة النقل لإلغاء المعديات الخطرة وغير الآمنة على الرياحات ومن أهمها الرياح البحيري والرياح الناصري واستبدالها بمحاور مرورية وكباري سيارات وكباري مشاة، يتم حالياً إنشاء عدد 3محاور مرورية عرضية على هذه الرياحات وهي (محورالقطا – محور أبوغالب - محور تلا/طنوب) وكذلك جاري إنشاء 4 كباري سيارات على الرياحات (استكمال كوبري تقاطع الدائري الإقليمي عند الخطاطبة – كوبري البريجات – كوبري أبوالخاوي – كوبري كفر بولين) وكما يتم تنفيذ 6 كباري مشاه (كوبري دمشلي – كوبري عزبة السد – كوبري الصواف – كوبري زاوية البحر – كوبري أبوخطوة – كوبري منشأة مهنا) وتم نهو عدد 5 كباري منها.

وفيما يتعلق بمنطقة أبوغالب (موقع الحادث) فيتم حالياً إنشاء 2 محور للسيارات أحدهما عند منطقة الحادث وهو محور أبوغالب ووصلت نسبة تنفيذه إلى 50% والآخر محور القطا جنوب موقع الحادث، بمسافة 10 كم ووصلت نسبة تنفيذه 15%.

كما تجدر الإشارة إلى أنه يوجد كوبري مشاه (كوبري وردان) على مسافة 2 كم من موقع الحادث، وكذلك يوجد كوبري نكلا للسيارت على مسافة 20 كم جنوب موقع الحادث، بالإضافة إلى كوبري تقاطع الطريق الدائري الإقليمى مع طريق (المناشي – الخطاطبة) على مسافة 10 كم شمال موقع الحادث.

يأتي ذلك بالتزامن مع الحادث الذي شهدته معدية أبوغالب جراء انقلاب ميكروباص صباح اليوم الثلاثاء؛ ما أسفر عن مصرع 10 أشخاص، والبحث عن 6 مفقودين آخرين حتى الآن.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

مصر تسدد 20% "جديدة" من مستحقات شركات النفط الأجنبية في يونيو

تشمل مصر.. مفاوضات بين "فوداكوم" و"أورانج" لصفقة محتملة حول الشبكة في أفريقيا

بنك مصر يوقع عقد قرض طويل الأجل بـ 990 مليون جنيه مع "إيديتا"