TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البيئة: معلومات فترة تحريم الماشية وتسببها بأمراضٍ بشرية غير صحيحة

البيئة: معلومات فترة تحريم الماشية وتسببها بأمراضٍ بشرية غير صحيحة
وزارة البيئة والمياه والزراعة

الرياض - مباشر: أوضحت وزارة البيئة والمياه والزراعة، أن المعلومات المتداولة في وسائل الإعلام بشأن تناول اللحوم في فترة التحريم وتسببها في أمراض الكبد والكلى للبشر، التي قد تصل للإصابة بالأورام السرطانية غير دقيقة.

وأكدت الوزارة أن فترة التحريم بالأدوية البيطرية تختلف باختلاف المادة الفعالة، وعلى حسب طريقة إعطاء الجرعة من حقن أو استعمال موضعي، مشيرة إلى أن فترة التحريم هي الفترة الزمنية من إعطاء الدواء وحتى خروج الدواء من الجسم، حيث إن بعض المضادات الحيوية قد تنتهي مع الطبخ المعتدل؛ وفقاً لوكالة أنباء السعودية "واس"، اليوم الثلاثاء.

وبيّنت الوزارة أن التحليل العلمي في تقسيم الأدوية يرتكز على: مكافحة العدوى "لقاحات" ولها فترة تحريم محددة عالمياً، والأمراض الفيروسية "مضادات" ولها فترة تحريم دقيقة، وأمراض الالتهابات الخارجية "التهاب ضرع - خراج" وتخضع لفترة تحريم مؤقتة.

وفي السياق ذاته، تقوم الوزارة والمركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها "وقاء" بالإشراف على المسالخ في مناطق المملكة المختلفة للتأكد من أن الحيوانات لم يتم حقنها بأي مستحضرات بيطرية من خلال فحص الحيوانات بعد الذبح، حيث تشمل الرقابة على أكثر من 380 مسلخاً بجميع أنحاء المملكة، تحت إشراف أكثر من 1050 طبيباً بيطرياً بفحص أكثر من 22 ألف ذبيحة يومياً فحصاً دقيقاً، والتأكد من سلامتها وخلوها من الأمراض أو الإصابات أو آثار الحقن والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

وحثت الوزارة المواطنين والمقيمين على ذبح حيواناتهم في المسالخ الرسمية التي تخضع لإشراف الوزارة والمركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها "وقاء".

وأشارت، إلى قيامها بالتعاون مع مركز "وقاء" بالرقابة على استخدام المستحضرات البيطرية في مجالات صحة الحيوان، والقيام بجولات رقابية على منافذ بيع المستحضرات البيطرية للتأكد من تطبيق المنشآت للمعايير والاشتراطات اللازمة وإيضاح فترة التحريم للمستهلكين.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مجلس الوزراء يصدر 13 قراراً في اجتماعه الأسبوعي برئاسة ولي العهد

ولي العهد يُطمْئِنُ الجميع على صحة خادم الحرمين الشريفين

المنتدى الاقتصادي: المملكة تقفز إلى المركز 41 على مؤشر السياحة العالمي