TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مؤشرات الكويت تتباين بالإغلاق مع وجود ضغوط بيعية وترقب للمحفزات

مؤشرات الكويت تتباين بالإغلاق مع وجود ضغوط بيعية وترقب للمحفزات
مقر بورصة الكويت

مباشر – إيمان غالي: أغلقت المؤشرات الرئيسية لبورصة الكويت تعاملات اليوم الثلاثاء متباينة، مع وجود ضغوط بيعية بالجلسة، وترقب المحفزات.

تراجع مؤشر السوق الأول بنسبة 0.26%، وانخفض "العام" 0.19%، بينما ارتفع المؤشران الرئيسي 50 والرئيسي بنسبة 0.23% و0.13% على التوالي، عن مستوى أمس الاثنين.

وسجلت بورصة الكويت تداولات بقيمة 58.56 مليون دينار، وزعت على 323.61 مليون سهم، بتنفيذ 18.89 ألف صفقة.

وشهدت التعاملات تراجعاً بـ5 قطاعات في مقدمتها الاتصالات بنحو 3.12%، بينما ارتفعت 5 قطاعات أخرى على رأسها التكنولوجيا بـ1.70%، واستقرت 3 قطاعات.

ومن بين 65 سهماً متراجعاً تقدم سهم "مشاعر" القائمة الحمراء بـ17.04%، بينما ارتفع سعر 51 سهماً على رأسها "مينا" بـ17.10%، واستقر سعر 11 سهماً.

وبشأن الأنشط، فقد تصدر سهم "مينا" الصفقات والكميات بـ2.02 ألف صفقة و49.97 مليون سهم على التوالي، بينما تقدم "بيتك" المرتفع 0.27% السيولة بقيمة 6.59 مليون دينار.

وقال رائد دياب، نائب رئيس أول-إدارة البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية في شركة كامكو إنفست إن بورصة الكويت شهدت ضغوطاً بيعية في جلسة اليوم مع تراجع معظم القطاعات الرئيسية وانتظار حوافز جديدة؛ تزامناً مع بورصات المنطقة.

وكشف في تصريحات لـ"معلومات مباشر" أن المستثمرين يترقبون الوضع الجيوسياسي في المنطقة، ومسار أسعار النفط، وكذلك محضر اجتماع الفيدرالي الأمريكي يوم الأربعاء؛ لالتقاط بعض الإشارات حول سياسة التشديد النقدي وخفض أسعار الفائدة.

ولفت رائد دياب إلى أن أساسيات سوق الكويت لا تزال جيدة مع ارتفاع أرباح القطاعات الكبيرة في الربع الأول من العام الحالي، والتفاؤل حيال المرحلة القادمة مع ما تحمله من تنمية وتطوير وتسريع بتنفيذ المشاريع الحيوية لكن على ما يبدو أن هناك انتظار ومراقبة للخطوات المتخذة بهذا الاتجاه.

يُشار إلى أن تقرير وحدة البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية بشركة كامكو للاستثمار كشف ارتفاع أرباح إجمالي أرباح الشركات المدرجة ببورصة الكويت خلال الربع الأول من عام 2024 بنسبة 0.88% عند 755.31 مليون دينار.

وتابع:" قد نرى المزيد من التذبذب لحين ظهور محفزات قوية لكن لا نزال إيجابيين على المدى المتوسط والطويل، خاصة مع ترقب السوق إدراجات جديدة بالفترة المقبلة".

يترقب السوق الكويتي أكثر من وافد جديد في العام الحالي، بينهم شركة مجموعة البيوت الاستثمارية القابضة الكويتية التي وافقت هيئة أسواق المال على نشرة اكتتابها، وتحديدها النطاق السعري مع ترقب إدراجها الشهر المقبل.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

احتياطي الكويت الأجنبي بأعلى مستوى في 10 أشهر

مُطلع يبيع 1.55 مليون سهم في "أجيليتي" ببورصة الكويت

2.5 مليار دولار أرباح الشركات المدرجة ببورصة الكويت خلال الربع الأول