TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ستاندرد آند بورز" تثبت التصنيف الائتماني لإمارة الشارقة مع نظرة مستقرة

"ستاندرد آند بورز" تثبت التصنيف الائتماني لإمارة الشارقة مع نظرة مستقرة
إمارة الشارقة

دبي - مباشر: أعلنت وكالة ستاندرد آند بورز جلوبال، تثبيت التصنيف الائتماني السيادي لإمارة الشارقة عند (BBB-/A-3) مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وأشارت الوكالة في تقرير حديث لها، إلى أن النظرة المستقبلية تعكس وجهة نظرها بأن حكومة الإمارة ستستحدث تدابير كافية لبدء تحقيق استقرار في صافي الدين العام للحكومة كنسبة من الناتج المحلي الإجمالي على مدى العامين المقبلين.

وأضاف التقرير، أنه من المتوقع استقرار صافي الدين الحكومي للشارقة عند نحو 54 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي بحلول 2027؛ بدعم جهود الحكومة التدريجية لضبط الميزانية.

وتوقع أن تدعم قوة أنشطة القطاع الخاص النمو الاقتصادي للإمارة، الذي سيبلغ في المتوسط 2.8 بالمائة سنوياً على مدى الفترة من 2024 إلى 2027.

ورجّحت الوكالة أن يتقلص عجز ميزانية الإمارة في الفترة من 2024 إلى 2027، بفضل إجراءات الحكومة لتحسين الإيرادات، وتطبيق ضريبة الشركات على مستوى دولة الإمارات ككل، وآفاق النمو الاقتصادي المواتية للشارقة.

يُشار إلى أنه وفقاً لتقرير الوكالة فإن إجمالي الدين الحكومي استقر عند نحو 52 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي، مقارنة بمستهدف 49 بالمائة لتوقعات الحكومة المالية بسبب عوامل غير مرتبطة بالعجز، بما في ذلك تقديم دعم رأسمالي لبنك الشارقة وأنشطة تمويل مسبق.

وتوقعت الوكالة أن يتوسع نمو الناتج المحلي الإجمالي للشارقة بمعدل 2.8 بالمائة في المتوسط سنوياً حتى عام 2027، بعد أن سجل 4.6% في 2023، وذلك بدعم من النشاط في قطاعات التصنيع والبناء والنقل والتجارة.

وأكدت الوكالة إلى أن اقتصاد الشارقة يتسم بالتنوع إلى حد ما، ولا يعتمد بشكل مباشر على صادرات النفط والغاز.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الشارقة الثالثة عالمياً في تصنيف المدن الأكثر أماناً

اقتصاد الشارقة ينمو 5.2% خلال 2022