TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "نابيسكو" تصادق على توزيع 5.8 مليون دينار نقداً

عمومية "نابيسكو" تصادق على توزيع 5.8 مليون دينار نقداً
عمال في أحد المواقع النفطية
نابيسكو
NAPESCO
7.66% 899.00 64.00

الكويت - مباشر: صادقت الجمعية العامة العادية لشركة الوطنية للخدمات البترولية "نابيسكو"، على توصية مجلس الإدارة بتوزيع 60% من القيمة الاسمية أرباحاً نقدية، بواقع 60 فلس للسهم وبإجمالي 5.82 مليون دينار بعد خصم أسهم الخزينة عن عام 2023.

ووفق بيان لبورصة الكويت اليوم الاثنين، تستحق الأرباح النقدية للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة في نهاية يوم الاستحقاق المحدد له تاريخ 6 يونيو/حزيران 2024، على أن يتم توزيعها على المساهمين بتاريخ 13 يونيو/حزيران 2024، وتفويض المجلس بتغيير المواعيد حسب الضرورة.

ووافقت العمومية على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية (ربع أو نصف سنوي) عن العام المالي 2024، على أن تكون أرباح حقيقية وفقاً للمبادئ المحاسبية المتعارف عليها وألا يمس التوزيع رأس مال الشركة المدفوع.

وتابعت الشركة بأن يتم ذلك بذات المعايير المتبعة للموافقة على التوزيعات السنوية التوزيعات النقدية، وتحديد مقدارها ونسبتها واتخاذ كافة الإجراءات والحصول على كافة الموافقات ذات الصلة من الجهات الرقابية وغيرها، والموافقة على تفويض مجلس الإدارة أيضاً في تحديد الجدول الزمني وتعديله إذا لزم الأمر وذلك لاستحقاقات الأسهم التوزيعات النقدية.

ووافقت على تخصيص نسبة 1% من صافي الأرباح عن العام المالي 2023، للتبرع للجهات الخيرية عن طريق مؤسسة مشاريع الخير، وإعادة تعيين نايف البزيع مراقب حسابات خارجي لعام 2024 وتفويض مجلس الإدارة بتحديد أتعابه.

وتم إخلاء طرف أعضاء مجلس الإدارة وإبراء ذمتهم عن كل ما يتعلق بتصرفاتهم القانونية والمالية والإدارية وذلك عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر/كانون الأول 2023.

كما وافقت على تفويض لمجلس الإدارة بالتعامل على أسهم الخزينة بما لا يتجاوز 10% من عدد أسهمها، وتقارير مجلس الإدارة، ومراقب الحسابات، والحوكمة، وتم استعراض الجزاءات والمخالفات، ومكافأة أعضاء مجلس الإدارة بـ 136.85 ألف دينار عن العام المالي 2023.

يُشار إلى أن أرباح "نابيسكو" ارتفعت خلال الربع الأول من عام 2024 بنسبة 8% سنوياً، لتسجل 2.38 مليون دينار في الثلاثة أشهر الأولى من العام الحالي، مقابل 2.22 مليون دينار ربح الربع الأول من عام 2023.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"نابيسكو" تتسلم أمراً تغييرياً لعقد "نفط الكويت" بـ5 ملايين دينار

2.4 مليون دينار أرباح "نابيسكو" في 3 أشهر

"نابيسكو" تمدد عقداً لصالح "نفط الكويت" بـ7.1 مليون دينار