TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

Ooredoo عُمان توقّع اتفاقية لإنزال نظام الكابلات البحرية الأكبر عالمياً 2Africa

أوريدو ORDS -0.20% 10.15 -0.02

الدوحة، قطر – 16 مايو 2024: أعلنت Ooredoo (ش.م.ق.ع)، ورمز تداولها ORDS، عن توقيع Ooredoo عُمان، إحدى الشركات التابعة لمجموعة Ooredoo، على اتفاقية بخصوص إنزال نظام الكابل البحري 2Africa في بركاء وصلالة، حيث تشكل هذه الاتفاقية أكبر عملية إنزال لكابلات بحرية في سلطنة عُمان حتى الآن.

وسيكون نظام الكابلات البحرية 2Africa الممتد بطول 45,000 كيلومتر أكبر نظام كابلات بحرية في العالم، وسيسهم بعد استكماله في ربط أكثر من 3 مليارات نسمة في 33 دولة على امتداد ثلاث قارات هي أفريقيا وآسيا وأوروبا.

ويضم تحالف شركات نظام الكابل البحري 2Africa كلاً من Bayobab و center3 و China Mobile International و Meta و Orange والمصرية للاتصالات ومجموعة فودافون و WIOCC. من جانبها ستقوم Alcatel Submarine Networks بتولي المهام المتعلقة بتصنيع وتركيب الكابل.

وستقوم Ooredoo عُمان بتولي أعمال تطوير بنى تحتية جديدة كلياً لإنزال نظام الكابل البحري في كل من بركاء وصلالة، مع تعهدها بإجراء أعمال الصيانة اللازمة خلال فترة العقود المقبلة. وستكون هذه البنية التحتية الجديدة مختلفة تماماً عن أي بنى تحتية لنظام كابل بحري آخر يتم إنزاله في عُمان، حيث ستضمن توافر قدرات اتصالات قوية، وإمكانية الوصول لجميع المشغلين في السلطنة.



اضغط هنا لتحميل المرفق

التعليقات