TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مستشار الأمن القومي الأمريكي يزور السعودية السبت

مستشار الأمن القومي الأمريكي يزور السعودية السبت
مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان

مباشر: يعتزم مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان التوجه إلى السعودية غداً السبت، لإجراء محادثات مع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، كما سيزور إسرائيل للقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأحد المقبل.

وقال جون كيربي المتحدث باسم الأمن القومي بالبيت الأبيض للصحفيين، إن سوليفان سيشدد في محادثاته مع الإسرائيليين على ضرورة ملاحقة مسلحي حماس في غزة بدقة، وليس بهجوم واسع النطاق؛ وفقاً لموقع "الخليج"، اليوم الجمعة.

ومن ناحية أخرى، نقلت القناة 12 العبرية عن عضو كبير في فريق التفاوض الإسرائيلي بشأن الرهائن قوله إن قرار حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بتوسيع عمليات جيش الاحتلال الإسرائيلي في مدينة رفح جنوب قطاع غزة سيعرض حياة الرهائن للخطر.

وأشارت القناة العبرية إلى أن مثل هذه التحذيرات صدرت من قبل مسؤولين أجانب، ولكن هذه هي المرة الأولى التي يتردد فيها صدى هذه التحذيرات - وإن كان بشكل مجهول - من قبل عضو كبير في فريق التفاوض الإسرائيلي، الذي يقوده رئيس الموساد ديفيد بارنيا، ورئيس الشاباك رونين بار وجيش الدفاع الإسرائيلي. الجنرال نيتسان ألون.

وأصر نتنياهو وأعضاء آخرون في الحكومة الإسرائيلية على أن الضغط العسكري، مثل العملية في رفح، هو الذي سيقنع حماس بالموافقة على صفقة الرهائن.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

البنوك السعودية المدرجة تربح 18.65 مليار ريال بالربع الأول للعام 2024

خادم الحرمين الشريفين يصدر أمراً ملكياً بشأن 26 قاضياً بديوان المظالم