TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة الاتصالات والفضاء تناقش ملف الابتكارات الرقمية ودورها في تحقيق التنمية

هيئة الاتصالات والفضاء تناقش ملف الابتكارات الرقمية ودورها في تحقيق التنمية
جلسة حوارية ضمن فعاليات CST Talk لمناقشة الابتكارات الرقمية

 الرياض - مباشر: عقدت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية جلسة حوارية ضمن فعاليات CST Talk لمناقشة الابتكارات الرقمية من أجل تحقيق التنمية المستدامة.

ويأتي ذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات (WTISD)، الذي يعقد هذا العام تحت عنوان "الابتكار الرقمي من أجل التنمية المستدامة"، بمشاركة نخبة من المختصين في مجال الاستدامة من مختلف القطاعات بالمملكة؛ وفقاً لوكالة أنباء السعودية "واس"، اليوم الجمعة.

وجرى خلال الجلسة التي أدارها نائب محافظ الهيئة لقطاع الاستراتيجية والرقمنة نايف عبدالحكيم ششة، إبراز الابتكارات الرقمية وأثرها في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، كما استعرضت الخبرات والدروس المستفادة من استخدام التقنيات، وكذلك التعاون في مجال الاستدامة الرقمية.

وأكد المدير التنفيذي لإدارة التقنية بشركة البحر الأحمر العالمية، أحمد السحيلي، أن الاستدامة ركيزة في جميع المشاريع التي تعمل عليها الشركة، كما تعد وسيلة لتميز وجهاتنا وتستقطب الزوار من مختلف أنحاء العالم، فيما أوضح كبير خبراء البحث والتطوير والابتكار في شركة الاتصالات السعودية stc"، راكان الصغير، أن قيادة المستقبل المستدام تتطلب حلولاً مبتكرة ورائدة تدعم الارتقاء بقطاع الاتصالات والتقنية وتسخير خدماته.

وبدوره تناول مدير عام تمكين الاستدامة بوزارة الاقتصاد والتخطيط عبدالرحمن الزامل في مداخلته أهمية التقنية وتسخيرها في تطوير الحلول المبتكرة لمعالجة قضايا الاستدامة المعقدة بشكل أكثر كفاءة وفعالية.

كما استعرض استشاري الطوارئ والمعلوماتية الصحية مستشار الرئيس التنفيذي للمستشفى الافتراضي بوزارة الصحة الدكتور عبدالعزيز الحمود في مشاركته دور التقنيات على إحداث التغيير في العالم، مبيناً أن التقنيات تتجه بنا إلى مستقبل يتمتع برعاية صحية أسرع وأكثر ذكاء وفعالية.

ويشار إلى أن هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية تواكب اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات من خلال شراكتها الاستراتيجية مع الاتحاد الدولي للاتصالات، من أجل تحقيق المستهدفات المشتركة والتوعية بالإمكانات وقصص النجاح المعززة للابتكار الرقمي وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

البنوك السعودية المدرجة تربح 18.65 مليار ريال بالربع الأول للعام 2024

خادم الحرمين الشريفين يصدر أمراً ملكياً بشأن 26 قاضياً بديوان المظالم