TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ولي العهد السعودي: نطالب المجتمع الدولي بدعم جهود وقف إطلاق النار في غزة

ولي العهد السعودي: نطالب المجتمع الدولي بدعم جهود وقف إطلاق النار في غزة
الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي

مباشر: أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، أن المملكة تدعم إقامة دولة فلسطينية والاعتراف الدولي بها، وذلك خلال كلمته في اجتماع القمة العربية الـ33 بالبحرين.

وسلّم ولي العهد السعودي رئاسة القمة العربية إلى البحرين، مؤكداً في كلمة له أن السعودية أولت أهمية بالغة للقضايا العربية وتطوير العمل العربي المشترك.

وأوضح أن السعودية كانت استضافت اجتماعاً أدان العدوان الإسرائيلي على غزة تحت أي ذريعة، مؤكداً أن الرياض دعمت جهود معالجة الأوضاع الإنسانية في غزة، كما طالب المجتمع الدولي بدعم جهود وقف إطلاق النار في غزة.

وتابع قائلاً: "ترحب المملكة بتبني الجمعية العامة للأمم المتحدة بتاريخ 10 مايو 2024 قراراً يتضمن أن دولة فلسطين مؤهلة للعضوية الكاملة في الأمم المتحدة"، وفقاً لوكالة أنباء البحرين"بنا".

أردف قائلاً: "نحن على ثقة بأن ما تشهده المنطقة العربية من تحديات سياسية وأمنية لن يحول دون استمرار جهودنا المشتركة لمواجهتها، والمضي قدماً لمواصلة مسيرة التطور والتنمية المستدامة".

وانطلقت اليوم الخميس، أعمال الدورة العادية الـ 33 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في المنامة، برئاسة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل مملكة البحرين، وبمشاركة القادة العرب أو من يمثلهم، إضافة إلى الأمين العام للجامعة العربية.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية الـ"33" مايو المقبل

"التكامل الاقتصادي" على طاولة أول الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية الـ33

البحرين تستكمل استعداداتها لاستضافة القمة العربية الخميس المقبل