TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي: موقف مصر ثابت برفض تصفية قضية الشعب لفلسطيني ومحاولات تهجيره

السيسي: موقف مصر ثابت برفض تصفية قضية الشعب لفلسطيني ومحاولات تهجيره
الرئيس عبد الفتاح السيسي

القاهرة - مباشر: شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي على موقف مصر الثابت فعلا وقولا برفض تصفية القضية الفلسطينية وتهجير الشعب الفلسطيني بإخلاء الشعب من أرضه، وقال "واهم من يظن أن الحل الأمني والعسكري يحقق الأمن والمصالح.. إننا لا نجد إرادة دولية هادفة إلى إنهاء الاحتلال وإحلال السلام من خلال تطبيق حل الدوليتن".

وأضاف الرئيس السيسي - - في كلمته خلال أعمال الدورة الـ33 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة بالعاصمة البحرينية المنامة - إن منطقتنا تمر بالعديد من التحديات والأزمات المعقدة وأن الحرب الإسرائيلية الشعواء ضد أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق تفرض هذه اللحظة الفارقة على جميع الأطراف المعنية الاختيار بين مسارين: مسار السلام والاستقرار والأمل، أو مسار الفوضى والدمار الذي يدفع إليه التصعيد العسكري المتواصل في قطاع غزة.

وتابع إن أطفال فلسطين الذين قُتِل ويُتِّم منهم عشرات الآلاف في غزة ستظل حقوقهم سيفاً مُسَلَطّاً على ضمير الإنسانية حتى إنفاذ العدالة من خلال آليات القانون الدولي ذات الصلة.

ونبه الرئيس السيسي إلى أن التاريخ سيتوقف طويلاً أمام تلك الحرب على غزة ليسجل مأساة كبرى عنوانها الإمعان في القتل والانتقام وحصار شعب كامل وتجويعه وترويعه وتشريد أبنائه والسعي لتهجيرهم قسرياً واستيطان أراضيهم وسط عجز مؤسف من المجتمع الدولي بقواه الفاعلة ومؤسساته الأممية.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

المالية المصرية: تبكير مواعيد صرف مرتبات شهر يونيو للعاملين بالدولة

عقب تقرير "فيتش".. المالية: اقتصاد مصر بدأ استعادة ثقة مؤسسات التصنيف الدولية​

مدينة مصر للإسكان تطلق مشروع "شية" بإجمالي مبيعات 5.1 مليار جنيه

أرباح بنك كريدي أجريكول - مصر تقفز لـ2.2 مليار جنيه بالربع الأول من 2024