TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محافظ جنوب سيناء: توجيهات رئاسية بغزو الصحراء تنموياً وتوفير جميع الخدمات

محافظ جنوب سيناء: توجيهات رئاسية بغزو الصحراء تنموياً وتوفير جميع الخدمات
خالد فودة

القاهرة - مباشر: قال محافظ جنوب سيناء خالد فودة، اليوم الأربعاء، إن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، واضحة وملزمة بغزو الصحراء تنموياً وتوفير الخدمات للمواطنين من سكان الوديان والتجمعات البدوية، وتوفير فرص عمل لهم في مجال الزراعة لتحقيق الاكتفاء الذاتي لهم من المحاصيل الزراعية، إضافة إلى توفير مياه الشرب من خلال التوسع في إنشاء محطات المياه والكهرباء من خلال مشروعات الطاقة الشمسية.

وأضاف المحافظ - خلال تفقده مشروع استصلاح 60 فداناً بمنطقة وادي مكتب التابع لمدينة أبورديس اليوم الأربعاء - أن تكلفة المشروع تخطت 25 مليون جنيه، مخصصة من وزارة البترول ومركز بحوث الصحراء برئاسة حسام شوقي، لافتاً إلى أن المشروع يتضمن مد خطوط مياه لمنطقة وادي مكتب بالكامل، ومحطات تحلية، ومحطات طاقة شمسية؛ لتوفير مياه الشرب والكهرباء لمواطني التجمع البدوي.

وأكد أن الدولة تقف خلف بدو سيناء، وتعمل على دعمهم وتلبية مطالبهم. موجهاً بتنفيذ 10 محطات تحلية وأنظمة الطاقة الشمسية لخدمة التجمعات السكانية بمدن المحافظة؛ وذلك تنفيذاً لتوجيهات الدولة بتنمية سيناء، مشيداً بجهود مركز بحوث الصحراء الدؤوبة على أرض المحافظة لتنمية القطاع الزراعي والحيواني، وتوفير فرص عمل لسكان التجمعات البدوية.

من جانبه، أوضح رئيس محطة بحوث جنوب سيناء إيهاب زغلول، أنه جرى - بالفعل استصلاح 45 فداناً من المشروع من خلال تركيب شبكة ري بها، وزراعتها بأشجار المانجو والليمون، ومد خط مياه بطول 2100 متر لتوفير مصدر مياه مستدام للمشروع عبر بئر المياه رقم 1 بالمنطقة، إضافة إلى اتخاذ الإجراءات الاحتياطات والبدائل المتاحة لضمان توفير المياه بالمنطقة بشكل مستمر حتى لا يتأثر المشروع على المدى البعيد.

كما جرى تنفيذ محطة طاقة شمسية بطاقة 52,8 كيلو وات، ومحطتي تحلية مياه بوادي مكتب ووادي نسرين وطاقة المحطة الواحدة تصل إلى 10 آلاف متر مكعب يومي، وبلغت نسبة ملوحة المياه الناتجة منها 28 ملي؛ مما جعل المياه تتضاهى مع المياه المعدنية، وحفر بئر مياه بعمق 125 متراً، لتشغيل محطات التحلية، إضافة إلى مد خط مياه بطول كيلومتر؛ لتوفير المياه بوادي نسرين.

وأشار إلى أنه جرى تنفيذ 22 مشروعاً للإنتاج الحيواني وتوزيع الأغنام برقي لتحسين السلالات المحلية، وتوزيع 9 مشروعات دجاج بياض بمتوسط إنتاج 600 بيضة في اليوم لتحقيق الاكتفاء الذاتي بالمنطقة، وتنفيذ 5 محطات تحلية، وتبلغ طاقة المحطة الواحدة 25 متراً مكعباً؛ لخدمة التجمعات السكانية بوادي فيران.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

انطلاق المؤتمر الدولي الخامس لتحلية المياه بمدينة شرم الشيخ.. غداً

مصر.. مشروع حكومي لاستخراج الأملاح والمعادن في شمال سيناء