TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرباح مدينة الإنتاج الإعلامي تقفز 125% خلال الربع الأول

أرباح مدينة الإنتاج الإعلامي تقفز 125% خلال الربع الأول
مدينة الإنتاج

القاهرة - مباشر: اعتمد مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي، برئاسة عبدالفتاح الجبالي، القوائم المالية المجمعة عن نشاط الشركة في نهاية الربع الأول من عام 2024 عن الفترة من الأول يناير الماضي حتى 31 مارس الماضي.

وأبرزت النتائج تحسناً ملموساً في النتائج المالية؛ على رأسها ارتفاع صافي الربح إلى 372 مليون جنيه مقابل 165 مليون جنيه بنسبة زيادة 125% خلال الفترة نفسها من العام الماضي، كما بلغ نصيب السهم من صافي الربح عن الفترة نفسها 1.76 جنيه مقارنة بـمبلغ 0.78 جنيه عن الفترة نفسها من العام السابق.

وأرجع مجلس إدارة المدينة - في بيان اليوم - زيارة الأرباح إلى توسيع أنشطة الشركة وزيادة الإيرادات للنشاط الرئيسي؛ وهو إيرادات الاستوديوهات والخدمات الإنتاجية والفنية وتسويق الإنتاج الفني.

وارتفع مجمل إيراداتها عن تلك الفترة من مبلغ 130 مليون جنيه إلى مبلغ 136 مليون جنيه، وكذلك الإيرادات من المصادر المختلفة مثل ارتفاع صافي أرباح الاستثمارات في الشركات التابعة، وعلى الأخص الشركة العربية الفندقية التي ارتفعت صافي أرباحها من 35 مليون جنيه إلى 97 مليون جنيه عن الفترة نفسها مقارنة بـالفترة المثيلة من العام السابق، وارتفاع صافي أرباح مركز الخدمات الإعلامية من 15 مليون جنيه إلى 22 مليون جنيه خلال الفترة نفسها مقارنة بـالفترة المثيلة من العام السابق، والأكاديمية الدولية للهندسة وعلوم الإعلام وكذلك مركز ترميم التراث السمعي والبصري الذي قام بالانفتاح على الأسواق العربية والمصرية ونجح في ترميم العديد من الأفلام الروائية والتسجيلية.

كما توسعت الشركة في خدمات التصوير الأجنبي "داخل المدينة وخارجها" حيث قام المركز بتنفيذ العديد من الأعمال لجنسيات مختلفة (أمريكي – هندي – نرويجي – فرنسي – ألماني – سويسري) وبمختلف الأماكن في مصر، كما توسع مركز "الخدمات الإعلامية " في جميع الأنشطة والخدمات التي يقدمها للقنوات والوسائل الإعلامية الأخرى.

تجدر الإشارة إلى أن مدينة الإنتاج الإعلامي هي شركة مساهمة مصرية تعمل بنظام المناطق الحرة العامة ويسهم فيها الهيئة الوطنية للإعلام وبنك الاستثمار القومي، وبنكا الأهلي ومصر، والشركة المصرية للمشروعات الاستثمارية والاكتتاب العام.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

عمومية مدينة الإنتاج الإعلامي تقرر توزيع كوبون نقدي على المساهمين

مدينة الإنتاج الإعلامي في مصر تُقر توزيعات نقدية عن 2023