TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تعتمد نظام "الإقامة الزرقاء" طويلة الأجل لمدة 10 سنوات

الإمارات تعتمد نظام "الإقامة الزرقاء" طويلة الأجل لمدة 10 سنوات
مجلس الوزراء في الإمارات

أبوظبي- مباشر: اعتمد مجلس الوزراء الإماراتي خلال اجتماعه اليوم الأربعاء، "الإقامة الزرقاء"، وهي إقامة طويلة الأمد لمدة 10 سنوات سيتم منحها للأفراد ذوي الإسهامات والجهود الاستثنائية في مجال حماية البيئة سواء البحرية أو البرية أو جودة البيئة الجوية أو الاستدامة وتقنياتها الحديثة أو الاقتصاد الدائري أو غيره من المجالات.
 
كما اعتمد المجلس استحداث منصب الرئيس التنفيذي للذكاء الاصطناعي في كافة الجهات الاتحادية الرئيسية بما يسهم في تبني أدوات الذكاء الاصطناعي في هذه المؤسسات ويسهم في ترسيخ عملية التحول نحو مرحلة جديدة تقوم على تمكين التقنيات المتقدمة في جهاتنا الاتحادية، بحسب تغريدات للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

واعتمد مجلس الوزراء في قرار آخر، نظاماً جديداً لتصنيف مؤسسات التعليم العالي في الدولة، سيتم بموجبه الإعلان عن نتائج التصنيف الوطنية لأكثر من 70 مؤسسة تعليم عال من ناحية جودة التعليم لديهم، ورغبة سوق العمل في توظيف خريجيهم، وقوة البحث العلمي لديهم، وارتباطهم بالمؤسسات العلمية العالمية.
 
وقال الشيخ محمد: "الإعلان عن تصنيف الجامعات خطوة مهمة لتعزيز جودة التعليم العالي لدينا وخطوة مهمة لترسيخ الشفافية، وتمكين الأسر من اختيار الأنسب والأفضل لأبنائهم".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مساهمو "كهرباء السعودية" يقرون توزيع 2.92 مليار ريال عن العام 2023

أرباح "مجموعة سيرا" ترتفع إلى 61 مليون ريال بالربع الأول لعام 2024

أرباح "الأبحاث والإعلام" تتراجع إلى 86.87 مليون ريال بالربع الأول 2024