TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أسواق المال" الكويتية تُصدر رخصة تسويق لـ"الوطني للاستثمار"

"أسواق المال" الكويتية تُصدر رخصة تسويق لـ"الوطني للاستثمار"
هيئة أسواق المال
وطني
NBK
0.00% 855.00 0.00

الكويت – مباشر: أصدرت هيئة أسواق المال الكويتية، اليوم الأربعاء، القرار رقم (63) لسنة 2024 بشأن رخصة تسويق خاص لنظام استثمار جماعي مؤسس خارج دولة الكويت ممنوحة لشركة الوطني للاستثمار التابعة لبنك الكويت الوطني لتسويق أسهم شركة صندوق التمويل العقاري الإسلامي الثاني المحدود.

وحسب بيان الهيئة، فإن المادة الأولى للقرار تضمنت أن يرخص لـ" الوطني للاستثمار" بتسويق 50 مليون سهم من أسهم شركة صندوق التمويل العقاري الاسلامي الثاني المحدود تسويقاً خاصاً داخل دولة الكويت والمنشأ في جزر الكايمان، بسعر عرض قدره 10 دولار أمريكي للسهم الواحد.

يأتي ذلك بالإضافة إلى عمولة اكتتاب تبلغ 2.25% تدفع مرة واحدة عند الاكتتاب؛ وفق البيان.

وبينت الهيئة أن الجهات التي تتلقى طلبات الاشتراك هي شركة الوطني للاستثمار، وبنك الكويت الوطني.

وحددت المادة الثانية أهداف نظام الاستثمار الجماعي بناءً على ما ورد في نشرة الاكتتاب، أما المادة الثالثة فقد ذكرت أن مدة رخصة التسويق تكون سنة قابلة للتجديد سنوياً من تاريخ إصدار شهادة ترخيص الهيئة وبعد سداد الرسوم المقررة.

وتدفع الرسوم المقررة وفق المادة الرابعة خلال شهر من تاريخ صدور هذا القرار، وفي حالة التخلف عن دفع الرسوم خلال المدة المحددة اعتبر القرار كأن لم يكن، ودعت الهيئة الجهات المختصة تنفيذ هذا القرار كل فيما يخصه ويعمل به اعتباراً من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية؛ وفق المادة الخامسة للقرار.

وحسب آخر بيانات مالية معلنة، فقد ارتفعت أرباح "الكويت الوطني" في الربع الأول من عام 2024، بنسبة 9.2% عند 146.58 مليون دينار، مقابل أرباح الفترة نفسها من العام الماضي البالغة 134.20 مليون دينار.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"الامتياز" تتحول للخسائر خلال الربع الأول

"البيت" تتحول للخسائر خلال الربع الأول

42 مليار دولار عجزاً مالياً متوقعاً بموازنات دول الخليج لعام 2024