TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مدبولي يشيد بالتطور الإيجابي لعلاقات التعاون بين مصر وسيراليون

مدبولي يشيد بالتطور الإيجابي لعلاقات التعاون بين مصر وسيراليون
جانب من اللقاء

القاهرة  - مباشر: أكد مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، أهمية تعزيز التبادل التجاري الإفريقي-الإفريقي والاستفادة من اتفاقية التجارة الحرة القارية في هذا الصدد.. مشيدًا في الوقت نفسه بالتطور الإيجابي لعلاقات التعاون بين مصر وسيراليون خلال الآونة الأخيرة في المجالات المختلفة، خاصة أن أحد ثمار هذا التعاون هو توقيع بروتوكول تعاون بين الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ووزارة الإدارة العامة والشئون السياسية بسيراليون.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده مدبولي، اليوم /الأربعاء/، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، مع أمارا كالون وزير الإدارة العامة والشئون السياسية بدولة سيراليون، بحضور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وصديق سيلا، سفير سيراليون لدى مصر، وكاليلو أومارو رئيس مفوضية الخدمات العامة في سيراليون، والسفير أشرف سويلم، مساعد وزير الخارجية مدير إدارة المنظمات والتجمعات الأفريقية، وسليمان موسى، مدير وحدة إصلاح القطاع الإداري بدولة سيراليون، والسفير أشرف راشد، مستشار رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة للعلاقات الدولية، وهبة جاد، مساعد رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

وخلال الاجتماع، رحّب رئيس الوزراء بأمارا كالون والوفد المرافق له، في زيارته الثانية إلى مصر.. موضحًا أن البروتوكول يتضمن التعاون بين الجانبين في مجال بناء القدرات الإدارية وتدريب الكوادر في المؤسسات الحكومية بسيراليون، مُعربًا عن تطلعه لمزيد من التعاون بين البلدين في مجالات أخرى.

وأشار إلى أن بروتوكول التعاون يتماشى مع استراتيجية الدولة المصرية لتعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية.

بدوره، قال صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إن توقيع بروتوكول التعاون يستهدف نقل تجربة الإصلاح الإداري التي نفذتها الدولة المصرية إلى المؤسسات الحكومية في سيراليون، مُشيرًا إلى الدعم الكبير الذي قدّمته وزارة الخارجية لوضع إطار التعاون المشترك بين القاهرة وفريتاون في مجال بناء القدرات وتدريب الكوادر في مؤسسات القطاع العام بدولة سيراليون.

من جانبه، أشاد أمارا كالون، وزير الإدارة العامة والشئون السياسية بدولة سيراليون، بعلاقات التعاون الوثيقة التي تجمع القاهرة وفريتاون على مدار العقود الماضية.
واستعرض كالون المبادرات التي تتبناها حكومته لتعزيز وبناء القدرات والكوادر داخل المؤسسات الحكومية، مؤكدًا أن مصر لديها خبرات واسعة في هذا المجال، وسيراليون تتطلع إلى الاستفادة من هذه الخبرات.

وأعرب عن تطلعه لتعزيز التعاون مع مصر في مجالات أخرى مثل الزراعة والتعليم والصحة، لاسيما أن بلاده لديها فرص واعدة في هذه القطاعات، مؤكدًا ضرورة تحقيق الاستفادة والمنفعة المتبادلة بين الدول الإفريقية وبعضها، وتبادل المزيد من الزيارات الرسمية بين المسئولين الحكوميين في البلدين، بما يسهم في دفع العلاقات بمختلف المجالات.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

المالية المصرية: تبكير مواعيد صرف مرتبات شهر يونيو للعاملين بالدولة

عقب تقرير "فيتش".. المالية: اقتصاد مصر بدأ استعادة ثقة مؤسسات التصنيف الدولية​

مدينة مصر للإسكان تطلق مشروع "شية" بإجمالي مبيعات 5.1 مليار جنيه

أرباح بنك كريدي أجريكول - مصر تقفز لـ2.2 مليار جنيه بالربع الأول من 2024