TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أدنوك للحفر" الإماراتية تخطط لإتمام 3 عمليات استحواذ جديدة خلال 2024

"أدنوك للحفر" الإماراتية تخطط لإتمام 3 عمليات استحواذ جديدة خلال 2024
شركة أدنوك ـ أرشيفية

أبوظبي ـ مباشر: كشف الرئيس التنفيذي للشؤون المالية لشركة "أدنوك للحفر"، يوسف سالم، أن الشركة تخطط لإتمام عمليات استحواذ هذا العام بهدف تعزيز نموها، وتراجع حالياً فرصاً محتملة في الشرق الأوسط.

وقال يوسف سالم في مقابلة مع "بلومبيرج"، إنه من المقرر أن تستحوذ "أدنوك للحفر" على 3 شركات أخرى من خلال مشروع تكنولوجي بالعام الجاري.

وذكر أن الشركة تتطلع إلى شركات حفر أخرى لإتمام عمليات استحواذ محتملة في ظل سعيها للتوسع إقليمياً في دول مثل الكويت وعُمان.

وأوضح أن النمو سيساعد الشركة بشكل كبير لتتجاوز هدفها المتمثل في زيادة توزيعات الأرباح بنسبة 10 بالمائة سنوياً حتى عام 2028.

وتابع: "النمو الذي نتوقعه سيسهم في مواصلة التوزيعات لما بعد خمس سنوات"، متوقعاً أن يكون النمو أعلى من 10 بالمائة بمرور الوقت، وذلك بفضل تحقيق التدفقات النقدية، بالإضافة إلى قدرة الشركة على إدارة الديون".

يشار إلى أن شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، الشركة الأم لشركة "أدنوك للحفر"، تعتزم إنفاق مليارات الدولارات لزيادة الطاقة الإنتاجية إلى 5 ملايين برميل يومياً خلال هذا العقد، الأمر الذي يتطلب إضافة منصات حفر جديدة في حقولها باليابسة والبحر في الخليج العربي.

 وقالت "أدنوك" هذا الشهر إنها رفعت بالفعل طاقتها الإنتاجية من النفط إلى 4.85 مليون برميل يومياً.

وارتفعت أرباح شركة أدنوك للحفر، المدرجة بسوق أبوظبي للأوراق المالية، في الربع الأول من العام الجاري بنسبة 26 بالمائة على أساس سنوي.

وحققت الشركة ربحاً في الربع الأول من عام 2024 بقيمة 1.009 درهم مقارنة بـ803 ملايين درهم في الفترة المقابلة من عام 2023.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أرباح "أدنوك للحفر" الإماراتية ترتفع 29% خلال 2023.. مع توصية بتوزيعات نقدية