TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

جهاز مستقبل مصر: نستهدف زيادة صادرات مصر الزراعية بنسبة 25% سنوياً

جهاز مستقبل مصر: نستهدف زيادة صادرات مصر الزراعية بنسبة 25% سنوياً
أرشيفية

القاهرة - مباشر: تحدث العقيد بهاء الغنام المدير التنفيذي لجهاز مستقبل مصر، عن جهاز مستقبل مصر والمحاصيل الزراعية خلال الـ5 أعوام المقبلين، قائلا إنه سوف يتم إحلال واردات بقيمة 2 مليون طن قمح، و200 ألف طن ذرة، و400 ألف طن سكر محاولة للوصول للاكتفاء الذاتي منه، وكل ذلك بإجمالي 3.7 مليار دولار سنويا.

وأضاف في كلمته خلال افتتاح المرحلة الأولى من موسم الحصاد بمشروع مستقبل مصر للتنمية المستدامة عبر فضائية إكسترا نيوز: «نستهدف زيادة من 20% لـ25% من الرقم الحالي لصادرات مصر الزراعية سنويا»، متابعًا أنَّ «جهاز مستقبل مصر سوف يسهم بـ5.7 مليار دولار سنويا عن طريق إحلال الواردات للمحاصيل الاستراتيجية وزيادة حجم الصادرات».

وتابع، أن الجهاز يدير 150 ألف فدان موزعة في محافظات الإسماعيلية وأسوان وقنا وأسيوط، مشيرًا إلى أنّ الرئيس وجّه جهاز مستقبل مصر بتنمية سيناء، متابعا: «نحن في سوق حجم التداول الخاص به يُقدر بـ12 مليون طن في أسواق فاكهة وثلاجات الموز وكذلك أسواق للخضار والبقوليات».

وواصل: «هناك 3 مشروعات أولها في مدينة بئر العبد، ومشروع شمال سيناء لإحداث التنمية الشاملة، بجانب مشروعات تم تنفيذها في الدلتا الجديدة».

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

المالية المصرية: تبكير مواعيد صرف مرتبات شهر يونيو للعاملين بالدولة

عقب تقرير "فيتش".. المالية: اقتصاد مصر بدأ استعادة ثقة مؤسسات التصنيف الدولية​

مدينة مصر للإسكان تطلق مشروع "شية" بإجمالي مبيعات 5.1 مليار جنيه

أرباح بنك كريدي أجريكول - مصر تقفز لـ2.2 مليار جنيه بالربع الأول من 2024