TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإسكان: نعمل على تسهيل الإجراءات للمصريين بالخارج لحجز وحدات "بيت وطن"

الإسكان: نعمل على تسهيل الإجراءات للمصريين بالخارج لحجز وحدات "بيت وطن"
أرشيفية

القاهرة - مباشر: قال المتحدث باسم وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عمرو خطاب، إن الوزارة تعمل على تسهيل الإجراءات كافة للمصريين بالخارج الراغبين في حجز وحدات سكنية بمشروع "بيت الوطن".

وأضاف خطاب في مداخلة هاتفية مع برنامج (صباح البلد) المذاع على قناة (صدى البلد)، أن "الأوراق المطلوبة للتقديم لهذه الوحدات للمصريين بالخارج هي تقديم صورة من البطاقة الشخصية وصورة من جواز السفر إلى جانب صورة من الإقامة فضلاً عن ضرورة توافر أرقام خاصة به لتواصل الوزارة معه".

وأوضح أن المتقدم يسجل رغبته بكل سهولة ويسر عبر الدخول على الموقع الإلكتروني التابع للوزارة www.nuca.gov.eg والمخصص للمصريين في الخارج، ثم يحمل كراسة الشروط وعقب ذلك يقوم بتحويل مقدم الحجز الذي سيدفعه بالدولار.

وأشار خطاب إلى أن هناك فريقاً للعمل تابعاً لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية يتابع على مدار الـ24 ساعة ويرد على أي استفسارات بشأن كيفية حجز هذه الوحدات السكنية للمصريين المقيمين بالخارج.

وأفاد بأن مشروع بيت الوطن يتميز بأن التخصيص به في أكثر الأماكن تميزاً، مؤكداً أن الطرح الذي طرحته وزارة الإسكان شمل بعض قطع الأراضي الجاهزة للبناء، ووحدات سكنية كاملة التشطيب في عدة مدن منها "مشروع جنة الأندلس بالقاهرة الجديدة، ومشروع جنة في أكتوبر، وجنة في الشيخ زايد ووحدات في مدينتي بالقاهرة الجديدة".

ولفت خطاب إلى أن الإقبال كبير للغاية على هذا المشروع من قِبل المصريين بالخارج، حيث بلغ عدد المقبلين على الحجز في الوقت الحالي أكثر من 17 ألف حجز للوحدات السكنية ونحو ألفي حاجز لقطع الأراضي.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

المالية المصرية: تبكير مواعيد صرف مرتبات شهر يونيو للعاملين بالدولة

عقب تقرير "فيتش".. المالية: اقتصاد مصر بدأ استعادة ثقة مؤسسات التصنيف الدولية​

مدينة مصر للإسكان تطلق مشروع "شية" بإجمالي مبيعات 5.1 مليار جنيه

أرباح بنك كريدي أجريكول - مصر تقفز لـ2.2 مليار جنيه بالربع الأول من 2024