TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤولون: 9% نمواً متوقعاً في إشغالات فنادق مصر خلال الربع الثاني من 2024

مسؤولون: 9% نمواً متوقعاً في إشغالات فنادق مصر خلال الربع الثاني من 2024
سياح يحتفلون بأعياد الربيع في البحر الأحمر - أرشيفية

مباشر – عبدالرازق الشويخي: توقعت مصادر سياحية استقرار معدلات الاشغالات الفندقية خلال الربع الثاني من العام الجاري بين 55 و60% مقارنة بمتوسط اشغالات بلغ مستوى 54.8% خلال الربع الأول من العام الجاري.

وقالت المصادر السياحية التى تحدثت إلى "معلومات مباشر" إن النمو الطفيف في مستويات الاشغالات والذي لامس مستوى نمو 9%، يرجع إلى نمو الحركة السياحية العربية خاصة من قبل الشريحة العمرية بين 20 إلى 30 عاما والتى تدرس في الجامعات المصرية المختلفة.

وبلغ النمو في الاشغالات الفندقية خلال الربع الأول من العام الجاري نحو 8% عن نفس الفترة من العام الماضي بحسب بيان صادر من وزارة السياحة المصرية.

وسجلت الأعداد السياحية خلال الربع الأول من العام الجاري نحو 3.7 مليون سائح بنمو 4% بحسب تصريحات مسؤول لـ"اقتصاد الشرق مع بلومبرج".

ارتفعت الأعداد السياحية خلال العام الماضي بنسبة نمو بلغت 27% لتصل إلى 14.9 مليون سائح متجاوزة أعلى تدفق سياحي تحقق خلال السنوات الماضية والذي سجل 14.7 مليون سائح في 2010.

تأمل مصر الحفاظ على معدلات نمو تتراوح بين 20 و25% سنويا، في إطار الوصول بالأعداد السياحية إلى 30 مليون سائح بحلول العام 2028 مع مضاعفة الطاقة الفندقية إلى 450 ألف غرفة في مقابل 2022 ألف غرفة في الوقت الحالي.

وقال مسؤول آخر تحدث إلى "معلومات مباشر" إلى أن القاهرة تصدرت الاشغالات الفندقية خلال الربع الأول من العام الجاري بمستويات تراوحت بين 70 إلى 75% فيما حلت الفنادق العائمة في الأقصر وأسوان بالمركز الثاني باشغالات سجلت نحو 70% ثم الغردقة في المركز الثاالث باشغالات تراوحت بين 60 و65% وشرم الشيخ استقرت بين 40 و45%.

وأوضح المسؤول " هذه الاشغالات بالنظر إلى إجمالي الطاقة الفندقية بكل منطقة على حدة..تتفاوت الاشغالات من فندق لآخر حسب شركة الإدارة، إذ أنه كلما كانت شركة الإدارة أجنبية كلما كان هناك الزيادة على خلاف الشركات المحلية".

وتوقع المسؤول أن يشهد الربع الثالث النمو الأكبر في مستوى الإشغالات في مناطق الاسكندرية والساحل الشمالي والعلمين، إذ توقع أن تصل لمستويات تلامس 100% لكل الفنادق والشقق الفندقية خاصة في العلمين والاسكندرية.

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

لماذا يفضل مزراعو القصب توريد المحصول لمصانع العسل وليس لمنتجي السكر؟

رئيس شعبة الأدوية بمصر: تحريك السعر بضوابط ونسبة الزيادة تصل إلى 25%

هل تصبح "بريكس" نافذة جديدة للصادرات المصرية وأداة لجذب الاستثمارات المباشرة؟  

إيبيكو الدوائية تعلن السير في إجراءات تأسيس شركة جديدة برأسمال 10 ملايين جنيه