TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

773 ألف دينار خسائر "أسيكو المجموعة" في الربع الأول

773 ألف دينار خسائر "أسيكو المجموعة" في الربع الأول
صورة تعبيرية

الكويت – مباشر: انخفضت خسائر شركة أسيكو المجموعة خلال الربع الأول من عام 2024 بنسبة 22% سنوياً، لتصل إلى 773 ألف دينار، مقابل 990 ألف دينار خسائر نفس الربع من العام السابق.

وحسب بيان تلقى "معلومات مباشر" نسخته، اليوم الخميس، فقد حققت الشركة صافي نمو بالأرباح التشغيلية للعمليات بنحو 42.5% عند 3.6 مليون دينار، مقارنة بمبلغ 2.5 مليون دينار عن نفس الفترة للعام السابق.

ودعم تحسن النتائج مجموعة المبادرات والسياسات التي وضعها مجلس إدارة الشركة في الاستراتيجية الخمسية لإعادة الهيكلة والتي أعلن عنها في العام الماضي؛ إذ تركزت على تعزيز الوضع المالي والتوسّع التشغيلي والهيكلة التنظيمية.

وقال عماد عبدالله العيسى رئيس مجلس الإدارة، إن المجموعة واصلت التركيز على تعزيز الوضع المالي عبر إدارة التكاليف وتعزيز الكفاءة التشغيلية، والتوسّع الملحوظ على المستوى التشغيلي؛ إذ تعمل على خدمة العديد من المشاريع الضخمة، وإنشاء المشاريع السكنية.

وكشف عماد العيسى أن المفاوضات لإعادة هيكلة الالتزامات المالية لا تزال مستمرة مع البنوك لاستكمال الخطة الموضوعة؛ لإعادة جدولة التزاماتها؛ لتتلاءم مع قدرة الشركة على خدمة الدين، وتحقيق وضع مالي مستدام يلائم وضع الشركة ويتماشى مع الأداء التشغيلي لها.

شهد قطاع الصناعية والمقاولات للمجموعة على مستوى الإيرادات التشغيلية انخفاضاً بنسبة 6%، إلى 17.7 مليون دينار في الربع الأول من عام 2024، مقارنة بـ18.9 مليون دينار في الربع ذاته من العام الماضي.

كما شهدت ارتفعاً في إجمالي الأرباح التشغيلية بنسبة 39% ليصل إلى 3.2 مليون دينار في الربع الأول من عام 2024، مقارنة بمبلغ 2.3 مليون دينار كويتي في الربع نفسه عام 2023.

وحقق القطاع العقاري للمجموعة معدل نمو بنسبة 2.6% وإجمالي أرباح بلغ 2.7 مليون دينار في الثلاثة أشهر الأولى من العام الحالي، مقابل 2.6 مليون دينار كويتي في الربع الأول من العام الماضي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"المركزي الكويتي" يوافق لـ"برقان" على استرداد أوراق مالية بـ500 مليون دولار

"الخليج للتأمين" تكشف مستجدات توقيع اتفاقية لبيع حصتها في "بروج"

"القوى العاملة": لائحة تكويت العقود الحكومية تدخل حيز التنفيذ