TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حمدان بن محمد: دبي ستصبح من أهم 3 مدن اقتصادية في العالم

حمدان بن محمد: دبي ستصبح من أهم 3 مدن اقتصادية في العالم
الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي

مباشر- دبي: أكد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، أن دبي تواصل الاضطلاع بدورها المحوري في تحفيز حوار عالمي هدفه دفع مسيرة التنمية المستدامة قدماً، وتشجيع الابتكار كمحرك دفع أساسي لنمو القطاعات الاقتصادية الرئيسية.

وأشار ولي عهد دبي، خلال جولة له بمعرض سوق السفر العربي في دورته الـ31 المقامة في مركز دبي التجاري العالمي إلى أن دبي تمكنت من حجز مكانة متقدمة في القطاع السياحي، مستقطبةً ملايين الزوار الذين نجحت في كسب ثقتهم كوجهة تلبي كافة تطلعاتهم خلال زيارتهم، سواء بهدف الترفيه أو لممارسة الأعمال وحضور الفعاليات.

وقال في تدوينة على منصة "x" : "زرت اليوم معرض سوق السفر العربي في دورته الـ31، وهي الأكبر في تاريخه، بمشاركة 2300 جهة عارضة من 165 دولة، الحدث العالمي فرصة نموذجية لبناء شراكات جديدة تدعم توجهاتنا وأهداف خطة اقتصادية طموحة للسنوات العشر المقبلة ستجعل من دبي واحدة من أهم ثلاث مدن اقتصادية في العالم، وترسخ مكانتها بين أهم المقاصد السياحية العالمية".

وأضاف: "السياحة رافد رئيس من روافد اقتصاد الإمارات، وهي في ازدهار وفق ما تؤكده الأرقام. ودبي مستمرة في تنويع منتجها السياحي، وتعزيز ثقة الزوار بقدرتها على تلبية كافة تطلعاتهم. وستظل دائماً على عهدها في الاحتفاء بضيوفها من مختلف أنحاء العالم".

وأكد أهمية سوق السفر العربي كمنصة تجمع قادة قطاع السياحة والسفر من حول العالم، ليناقشوا تحت سقف واحد في دبي السبل الكفيلة باكتشاف مسارات جديدة للنمو، لافتاً إلى أن المعرض يخدم أيضاً في تعزيز فرص دبي في بناء شراكات جديدة تواكب طموحاتها وخططها واستراتيجياتها الاقتصادية، وتسهم في تحقيق مستهدفاتها

وقال: "نعمل على توسيع دائرة التعاون مع القطاع الخاص المحلي والعالمي ضمن شراكة تكفل النجاح لطرفيها، وتؤكد مكانة دبي بين أهم الوجهات السياحية عالمياً. قطاع السياحة رافد رئيس لاقتصادنا المحلي، وهذا ما تؤكده أجندة دبي الاقتصادية (D33)، التي تضمنت مستهدفاتها جعل دبي إحدى أهم ثلاث مدن اقتصادية على مستوى العالم، وواحدة من أهم الوجهات السياحية العالمية".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

حمدان بن محمد: اقتصاد دبي ينمو 3.2% في النصف الأول