TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ملتيبلاي الإماراتية: نتطلع لاقتناص الفرص الاستثمارية عالميًا بالوقت المناسب

ملتيبلاي الإماراتية: نتطلع لاقتناص الفرص الاستثمارية عالميًا بالوقت المناسب
ملتيبلاي الإماراتية
ملتیبلاي
MULTIPLY
-0.44% 2.25 -0.01

مباشر - محمود جمال: قال المتحدث الرسمي باسم مجموعة ملتيبلاي الإماراتية القابضة المدرجة بسوق أبوظبي للأوراق المالية، إن المجموعة الإماراتية تدرس خطط للتوسع الاستثماري عالميًا بما يتوافق مع معايير خططها الاستراتيجية وستقوم بتنفيذها بالتالي في الوقت المناسب، مؤكدًا أنها تسعى لإدراج قطاع الإعلام، الذي يضم أصول شركات "فيولا" و"ميديا 247" و"فاير فلاي" و"باك لايت"، التي استُحوذ عليها مؤخراً.

وأكد المتحدث الرسمي للمجموعة في تصريحات خاصة لـ"معلومات مباشر"، أن المجموعة ليس لديها أي أنشطة استثمارية في مصر. وبين أن استراتيجيتها لا تقتصر تركيزها على بلد معين، مشيرا إلى أنها تسعي حاليًا لاستكشاف أفضل الفرص للتوسع الجغرافي الذي يستهدف منطقة الشرق الأوسط وبعض البلدان في آسيا، والتي لديها بصفة عامة أسواق ذات آفاق واعدة.

وأكد أن أعمال المجموعة تتركز حالياً في أربعة قطاعات أساسية هي التنقل والطاقة وخدمات المرافق والإعلام، والاتصال واللياقة الصحية والجمال، وتتساوى تقريباً في حجم إيراداتها.

وتوقع أن يشهد العام 2024 مزيداً من النمو بالأصول التشغيلية للمجموعة وإدراج التقنيات بعملياتها، مع دراسة أفاق الإدراج العام لقطاع الإعلام، بناء على أوضاع سوق أبوظبي للأوراق المالية ورهنًا للموافقات الرسمية والظروف الاقتصادية والتقييم.

ولفت إلى أن مجموعة ملتيبلاي لا تفكر حالياً في إدراج مزدوج بالأسواق المالية الأخرى. مضيفاً: أن الإدراج الفردي لكل شركة تابعة لها قد يزيد من قيمتها على نحو أكبر من كونها جزءاً من شركة قابضة، كما سيحظى كل قطاع بالفرصة لاستعراض إمكانات نموه، واستقطاب المستثمرين، مما قد يعزز الوصول إلى رؤوس الأموال، وبالتالي المزيد من النمو.

وكانت مجموعة ميتبلاي قد أعلنت مؤخراً عن نيّتها لإدراج قطاع الإعلام، الذي يضم أصول شركات "فيولا" و"ميديا 247" و"فاير فلاي" و"باك لايت"، المستحوذ عليها.

وبين المتحدث الرسمي للمجموعة أنها استثمرت على مدار العامين الماضيين، ما يزيد عن 13 مليار درهم لدعم تحولها من مؤسسة متوسطة إلى صغيرة الحجم في مجال التسويق إلى شركة قابضة متنوعة الأعمال ومتعددة القطاعات.

اما بالنسبة لعمليات الاستحواذ المستهدفة لدى المجموعة، أكد المتحدث الرسمي أنها ستواصل العمل قدماً لتنفيذ استراتيجيتها والبحث عن المزيد من فرص الاستحواذ المجدية في قطاعات تعمل بها أو جديدة وهو ما يثري محفظتها الاستثمارية الحالية من ناحية الإيرادات والتدفقات النقدية والأرباح.

واكد أن المجموعة تمتلك كل المؤهلات المالية لضخ المزيد من الاستثمارات، مما ينعكس في وضع السيولة لديها وشركاتها التابعة، لتصل أرصدتها النقدية الإجمالية إلى 1.56 مليار درهم، مع تدفقات نقدية بلغت 997 مليون درهم.

وعن نية المجموعة لإجراء توزيعات نقدية على المساهمين، أكد المتحدث الرسمي للمجموعة أن مجلس إدارتها أوصى في قرار استراتيجي بعدم توزيع أرباح لعام 2023 على الرغم من وفرة السيولة وقوة الميزانية، وذلك بهدف استثمار الأرباح في عمليات استحواذ تراكمية، لتحقيق عوائد أفضل للمساهمين.

وأِشار المتحدث الرسمي للمجموعة أن مجلس إدارتها أيضا سيدرس في عامي 2024 و2025 مجدداً المقترحات بشأن توزيع الأرباح ووضع التوجيهات الأمثل لهذا الشأن.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات

48% نمواً في أرباح "ملتیبلاي" خلال الربع الأول من 2024

أرباح "العالمية القابضة" الإماراتية تنمو 87% خلال الربع الأول من 2024

 

48% نمواً في أرباح "ملتیبلاي" خلال الربع الأول من 2024

أرباح "العالمية القابضة" الإماراتية تنمو 87% خلال الربع الأول من 2024