TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دبي تشهد أكثر من 11 ألف معاملة عقارية بـ32 مليار درهم خلال أبريل

دبي تشهد أكثر من 11 ألف معاملة عقارية بـ32 مليار درهم خلال أبريل
إمارة دبي

دبي ـ مباشر: شهد سوق دبي العقاري خلال أبريل الماضي، زيادة ملحوظة في معاملات البيع المسجلة بنسبة 45.11 بالمائة على أساس سنوي، محققة 11,607 معاملات مقابل 7,999 في أبريل من عام 2023.

 وحسب بيانات "بروبرتي فايندر"؛ بوابة التكنولوجيا العقارية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، سجلت قيمة المعاملات 32 مليار درهم.

وذكرت البيانات أن 58 بالمائة من المهتمين بشراء العقارات في أبريل بحثوا عن شقق سكنية، بينما ركز 42 بالمائة على امتلاك الفلل والمنازل المستقلة، بينما بحث 79 بالمائة من المستأجرين عن شقق، فيما تركز اهتمام 21 بالمائة على استئجار الفلل أو الـتاون هاوس.

بينما بحث 37 بالمائة عن خيارات الإيجار للوحدات المكونة من أربع غرف نوم أو أكبر، أما الباحثون عن تملك الفلل فقد اتجه 41 بالمائة منهم نحو وحدات مكونة من ثلاث غرف نوم، بينما بحث 45 بالمائة عن خيارات مكونة من أربع غرف نوم أو أكبر.

وبحث نحو 64 بالمائة من المستأجرين بحثوا عن شقق مفروشة جاهزة، بينما اهتم 33 بالمائة بخيارات غير مفروشة، وفضل 55 بالمائة من الباحثين عن الفلل تاون هاوس الوحدات غير المفروشة واتجه 44 بالمائة نحو الخيارات المفروشة.

وبحث 36 بالمائة من المستأجرين عن شقق سكنية بغرفة نوم واحدة، و32 بالمائة عن شقق مكونة من غرفتي نوم، و21 بالمائة عن شقق استوديو.

 و اهتم 33 بالمائة من المستثمرين أو الراغبين بامتلاك وحدتهم الخاصة بالبحث عن شقق بغرفة نوم واحدة، وفضل 36 بالمائة الشقق المكونة من غرفتي نوم و14 بالمائة بحثوا عن استوديوهات.

وأظهر الباحثين عن الفلل، اهتماما بمناطق دبي الجنوب وكذلك دبي هيلز واستيت نخلة جميرا والمرابع العربية ولفرجان، وظلت مناطق دبي مارينا ووسط مدينة دبي وقرية جميرا الدائرية والخليج التجاري ونخلة جميرا، محل اهتمام الباحثين عن تملك الشقق.

أما أهم المناطق التي استحوذت على اهتمام مستأجري الشقق فقد شملت دبي مارينا وقرية جميرا الدائرية ووسط مدينة دبي والخليج التجاري وديرة، واستحوذت مناطق دبي هيلز استيت وداماك هيلز 2 وجميرا والبرشاء ودبي لاند، على اهتمام من قبل الباحثين عن استئجار الفلل/ تاون هاوس.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

المناطق الأكثر طلباً لشراء العقارات في دبي خلال الربع الأول من 2024