TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة الكويت تستضيف شركات صينية مهتمة بالإدراج

بورصة الكويت تستضيف شركات صينية مهتمة بالإدراج
صورة مرفقة للبيان

الكويت – مباشر: استضافت بورصة الكويت، وفداً رفيع المستوى ضم 3 شركات صينية مدرجة في بورصة هونج كونج وواحدة سبق وأن أدرجت في بورصة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية، وأبدى وفد الشركات اهتمامه في الإدراج ببورصة الكويت للشركات الأم أو شركاتهم التابعة.

وكشف بيان بورصة الكويت، الصادر اليوم الأربعاء، أن تلك الشركات تعمل في قطاع التعليم، وقطاع المواد الأساسية، وقطاع الأدوية، والقطاع الصناعي.

ونُظمت الزيارة بالتعاون مع شركة آرتي كابيتال المتخصصة في إدارة الأصول المالية والاستثمار والتي تتخذ من هونج كونج مقراً لها، ولها مكاتب في إمارة أبو ظبي في دولة الإمارات العربية المتحدة ومدينة شنزن في جمهورية الصين الشعبية.

وأشاد ممثلو الشركات الصينية بسمعة سوق المال الكويتي وريادته إقليمياً وكفاءته والتزامه بالعمل وفق المعايير العالمية، إذ أوضحوا رغبتهم في توسع عملياتهم في المنطقة، وتعزيز سبل التعاون مع الكويت، وتضمنت الجولة زيارة لكل من الهيئة العامة للاستثمار وهيئة تشجيع الاستثمار المباشر بالإضافة إلى بورصة الكويت.

تعرف الوفد على سبل ومزايا الإدراج في بورصة الكويت، خاصة للشركات الأجنبية، والتي يمكنها الإدراج في الكويت دون الحاجة لأن تكون مدرجة في بلدها الأم.

واطلعت الشركات على المعايير والممارسات المتبعة في سوق المال الكويتي وما يقدمه من منتجات وخدمات للمصدرين والمستثمرين على حد سواء.

وتأتي هذه الزيارة في أعقاب إطلاق شركة آرتي كابيتال صندوق "آرتي" الصيني-العربي بقيمة مليار دولار، وذلك للاستثمارات الاستراتيجية في الشركات الصينية التي تتطلع للتوسع في منطقة الخليج العربي خاصة وبالشرق الأوسط بشكل عام، والتي ستتم إدارته من قبل "آرتي كابيتال" بدعم من مستثمري المجموعة العالميين.

وقال إيثان تشان، رئيس مجلس إدارة مجموعة آرتي كابيتال:" لا شك بأن هذا السوق الناشئ سوق جاذب للمصدرين والمستثمرين على حد سواء، وسنستمر في الترويج له لعملائنا بالتعاون مع الجهات المعنية في الكويت".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

724 مليون دولار فائض تجارة الكويت خلال يناير

"أجيليتي": طرح نشرة الإدراج في سوق أبوظبي وصدور حكم لصالح "تابعة"

عمومية "ايفا فنادق" تُقر توزيع الأرباح وزيادة رأس المال