TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "أدنوك للإمداد" الإماراتية تقر توزيعات نقدية عن النصف الثاني 2023

عمومية "أدنوك للإمداد" الإماراتية تقر توزيعات نقدية عن النصف الثاني 2023
شركة أدنوك

أبوظبي ـ مباشر: عقدت شركة "أدنوك للإمداد والخدمات بي ال سي" أمس، أول اجتماع للجمعية العمومية السنوي بعد استكمال عملية الاكتتاب العام الأولي القياسي في سوق أبوظبي للأوراق المالية بنجاح في يونيو 2023.

وخلال اجتماع عمومية الشركة، وافق المساهمون على توزيعات نهائية للأرباح النقدية بقيمة 477 مليون درهم بما يعادل 130 مليون دولار، بمقدار 6.45 فلس لكل سهم، وذلك عن النصف الثاني من السنة المالية 2023، وفق بيان صحفي صادر اليوم.

وسيكون مالكو الأسهم في "أدنوك للإمداد والخدمات" المسجلين في 9 مايو 2024 المؤهلين في توزيعات الأرباح النهائية.

وقال سلطان الجابر، رئيس مجلس إدارة الشركة:" في العام الماضي، تجاوز الاكتتاب العام الأولي لشركة أدنوك للإمداد والخدمات عرض الطلب بـ163 مرة، ما يجعله الطرح العام الأولي الأكثر طلباً على مستوى العالم في عام 2023 أثناء الإدراج، وثاني أكبر اكتتاب عام أولي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في العام نفسه".

وأضاف: "نجحت أدنوك للإمداد والخدمات في عامها الأول ككيان مدرج في سوق الأوراق المالية، في تحقيق نتائج مالية استثنائية حيث ارتفع صافي الأرباح بنسبة 138 بالمائة على أساس سنوي، مع زيادة بنسبة 41 بالمائة في الإيرادات على أساس سنوي، بالإضافة إلى ارتفاع بنسبة 91 بالمائة في سعر السهم منذ إدراجه في يونيو حتى نهاية العام".

وفي العام الماضي، قامت شركة أدنوك للإمداد والخدمات بالتحرك نحو توسيع أسطولها من خلال استحواذها على أربع ناقلات نفط خام عملاقة جديدة، والتي تعمل بمحركات تعمل بالوقود المزدوج وتتمتع بالكفاءة البيئية العالية.

كما تمت إضافة ثماني منصات إسناد بحرية ذاتية الرفع والحركة إلى أسطولنا، ما يعزز مكانتنا كمالك ومشغل لأكبر أسطول من هذه الفئة من المنصات في العالم.

وتابع سلطان الجابر: "بالإضافة إلى ذلك، دخلنا سوق الهندسة والمشتريات والإنشاء من خلال حصولنا على عقد بقيمة 975 مليون دولار لبناء جزيرة اصطناعية في حقل زاكوم السفلي".

وبعد إتمام الإدراج القياسي في سوق أبوظبي للأوراق المالية العام الماضي، حققت شركة أدنوك للإمداد والخدمات نتائج مالية متميزة، حيث سجلت زيادة بنسبة 138 بالمائة في صافي الربح على أساس سنوي ليصل إلى2.277 مليون درهم (620 مليون دولار)، بالإضافة إلى تحقيق زيادة قدرها 41 بالمائة على أساس سنوي في الإيرادات لتصل إلى 10.118 مليون درهم (2,755 مليون دولار).

وتهدف الشركة إلى زيادة الأرباح السنوية بنسبة 5 بالمائة على الأقل على المدى المتوسط، مع الاستناد إلى الأرباح السنوية لعام 2023 (955 مليون درهم أو 260 مليون دولار).

وستتم مراجعة سياسة توزيع الأرباح بشكل منتظم مع مراعاة فرص النمو ذات القيمة المتراكمة، حيث تعتزم الشركة توزيع الأرباح على أساس نصف سنوي، حيث يتم تسديد القسط الأول من الأرباح في الربع الرابع بعد الإعلان عن نتائج النصف الأول من السنة، على أن يتم تسديد القسط النهائي في الربع الثاني من السنة التالية بعد الإعلان عن نتائج النصف الثاني من العام.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"أدنوك" تُصدر "إشعاراً محدوداً" للبدء في تنفيذ مشروع الرويس للغاز الطبيعي المسال