TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"موانئ دبي" توقّع اتفاقية لإطلاق شركة لإدارة ميناء حاويات بماليزيا

"موانئ دبي" توقّع اتفاقية لإطلاق شركة لإدارة ميناء حاويات بماليزيا
مجموعة موانئ دبي العالمية "دي بي ورلد" ـ أرشيفية

دبي ـ مباشر: أبرمت مجموعة موانئ دبي العالمية "دي بي ورلد" اتفاقية مع "موانئ صباح"، وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة صوريا كابيتال القابضة المحدودة، المدرجة في البورصة الماليزية، بهدف إطلاق شراكة لإدارة ميناء حاويات خليج سابانجار في ولاية صباح.

 وسيسهم هذا التعاون في مضاعفة قدرة الميناء على مناولة الحاويات، مما سيحوّل الولاية إلى مركز تجاري محوري في منطقة نموّ رابطة أمم شرق آسيا "الآسيان".

جاء ذلك خلال جولة قام بها سلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية "دي بي ورلد"، في منطقة جنوب شرق آسيا، وفق بيان صحفي.

وخلال الجولة، أطلق سلطان أحمد بن سليّم، عملية تطوير ضخمة في محطة باتانجاس للركاب في الفلبين، والتي تضاعفت طاقتها الاستيعابية إلى 8 ملايين مسافر سنوياً. 
 

كما افتتح بن سليّم، في الفلبين أيضاً محطة تانزا الجديدة للسفن في كافيت، والتي ستوفر ربطاً بحرياً مباشراً مع مانيلا، وتسهل عمليات نقل البضائع من العاصمة وإليها.

ومن المتوقع أن تقوم المحطة سنوياً بمناولة ما يصل إلى 240,000 حاوية نمطية قياس 20 قدماً، وتوفير البديل عما يقارب من 150,000 رحلة شاحنة سنوياً.
  

يشار إلى أن "دي بي ورلد" اختارت سنغافورة مقراً رئيسياً لها في منطقة آسيا والمحيط الهادئ عام 2021، وحرصت منذ ذلك على الحين على توسعة حضورها في المنطقة.

 واليوم، تقوم موانئ دبي العالمية بتشغيل 19 ميناء ومحطة في أستراليا والصين وإندونيسيا وماليزيا والفلبين وكوريا الجنوبية وتايلاند وفيتنام.


 للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"دي بي ورلد" تضيف 3 ملايين حاوية نمطية إلى طاقتها الاستيعابية بنهاية 2023