TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول: الإمارات تعمل على تسهيل ربط أنظمة الدفع وخفض تكاليف التحويلات المالية

مسؤول: الإمارات تعمل على تسهيل ربط أنظمة الدفع وخفض تكاليف التحويلات المالية
يونس حاجي الخوري وكيل وزارة المالية الإماراتي

أبوظبي - مباشر: أكد يونس حاجي الخوري، وكيل وزارة المالية الإماراتي، أن الإمارات تعمل على تسهيل قنوات ربط أنظمة الدفع وخفض تكاليف التحويلات المالية.

وأوضح يونس حاجي الخوري، اليوم الخميس، أن الوزارة تنسق مع المصرف المركزي الإماراتي، لتتبع التقدم الذي تحرزه الدولة سنوياً في تسهيل التحويلات الرقمية لتقليل تكاليف معاملات خدمات التحويلات، وفقا لموقع "الخليج".

جاء ذلك على خلفية إحياء اليوم العربي للشمول المالي، الموافق الخامس والعشرين من إبريل، تحت شعار "نحو تشجيع الادخار لتعزيز الشمول المالي".

وقال الخوري: "يتجلى التزام الإمارات بتحقيق الشمول المالي، من خلال تمكين الأفراد والشركات من الوصول إلى منتجات وخدمات مالية مفيدة، تلبي احتياجاتهم في مجتمع لا نقدي تسعى الإمارات للوصول إليه".

وشدد على دور البنية التحتية الرقمية في تعزيز هذا الشمول، وأهمية الوصول إلى الخدمات الرقمية المالية والقدرة على استخدامها، وتعاظم دور الابتكارات الرقمية في المدفوعات والتحويلات، وضرورة تحديد ورسم السياسات، التي تعزز قدرة البنية التحتية الرقمية على تحقيق متطلبات الشمول.

ومنذ مشاركة دولة الإمارات في الشراكة العالمية للشمول المالي (GPFI)، عام 2020، واستمرار عضويتها في المجموعة، منذ عام 2021، أحرزت حكومة الإمارات تقدماً نحو الاستفادة من المبادئ والمعايير مثل، مبادئ مجموعة العشرين رفيعة المستوى للشمول المالي الرقمي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"أبوظبي للاستثمار" يدعم خطط "ريجنت" لتصنيع طائرات شراعية كهربائية في الإمارات

"آرتشر" و"أبوظبي للاستثمار" يوقعان اتفاقية لإطلاق خدمات التاكسي الطائر بالإمارات

"الهوية والجنسية": 4 شروط للحصول على تأشيرة الترانزيت في الإمارات