TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العُمانية للغاز الطبيعي المُسال توقع اتفاقية توريد مع "توتال إنيرجيز"

العُمانية للغاز الطبيعي المُسال توقع اتفاقية توريد مع "توتال إنيرجيز"
ناقلة للغاز الطبيعي المُسال

مباشر: وقعت الشركة العُمانية للغاز الطبيعي المُسال اتفاقية توريد مع شركة توتال إنيرجيز.

وبموجب الاتفاقية تقوم العُمانية للغاز الطبيعي المُسال بتزويد توتال إنيرجيز بنحو 800 ألف طن متري من الغاز الطبيعي المُسال سنويّاً؛ وفق وكالة الأنباء العُمانية، ولمدة 10 أعوام بدءاً من عام 2025.

وتسهم الاتفاقية في زيادة التعاون القائم بين الشركتين، وتعكس الاتفاقية جهود العُمانية للغاز الطبيعي المُسال في دعم الاقتصاد الوطني بتطوير الشراكات الاستراتيجية، وتسليم الغاز الطبيعي المُسال من عُمان لمختلف الأسواق العالمية.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة العُمانية للغاز الطبيعي المُسال حمد بن محمد النعماني "إن اتفاقية البيع والشراء تأتي لتقوية حضور توتال إنيرجيز في سلطنة عُمان؛ نتيجة للتعاون المستمر على مر السنين والذي تمت ترجمته الآن إلى صفقة طويلة المدى".

وأضاف أن الاتفاقية تعزز الشراكة المتنامية مع توتال إنيرجيز إحدى أبرز شركائنا وأبرز المساهمين بالشركة، لافتاً إلى أنه من خلال تلك الاتفاقية تعزز سمعة الشركة كمزود يمكن الاعتماد عليه في الغاز الطبيعي المُسال، وتُظهر قدرتها الريادية على إدارة العمليات التجارية بكفاءة لتوفير طاقة آمنة ومستدامة للعملاء حول العالم.

من جانبه قال نائب الرئيس الأول لشؤون الاستكشاف والإنتاج في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لدى توتال إنيرجيز جوليان بوجيه إن الاتفاقية تعد نقطة مهمة لتعزيز محفظة الشركة العالمية من مخزون الغاز الطبيعي المُسال وتتماشى مع التزام الشركة بتوفير طاقة مرنة ومستدامة.

وأضاف بوجيه أن الصفقة تمثل تعاوناً أوسع مع عُمان، مؤكداً التزام توتال إنرجيز بالمساهمة في نموها الاقتصادي من خلال مشروعات الطاقة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات..

العُمانية للغاز الطبيعي المسال توقع اتفاقية توريد مع "جيرا" اليابانية

العمانية للغاز الطبيعي توقع اتفاقية توريد مع "شل للتجارة - الشرق الأوسط"

الصندوق السعودي للتنمية يوقّع اتفاقية تمويل لسلطنة عُمان بقيمة 67 مليون دولار

التجارة والصناعة العُمانية تطلق 42 مبادرة لتعزيز بيئة الأعمال والاستثمار

0.2% ارتفاعاً في معدل التضخم بسلطنة عُمان خلال مارس