TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أجيليتي" تُعقب على الأخبار المنشورة وتوضح تفاصيل التوزيعات

"أجيليتي" تُعقب على الأخبار المنشورة وتوضح تفاصيل التوزيعات
مقر شركة أجيليتي للمخازن العمومية
أجيليتي
AGLTY
0.00% 313.00 0.00
update company info
7204.B
0.00% 0.00 0.00

الكويت – مباشر: عقبت شركة أجيليتي للمخازن العمومية في رسالة لبورصة الكويت على الأخبار المنشورة بإحدى الصحف المحلية، تفاصيل التوزيعات النقدية التي اعتمدتها الشركة.

وقالت في بيان، اليوم الأحد، إنها قررت توزيع أرباح مرحلية نقدية على المساهمين بنسبة 10% بما يعادل 10 فلوس لسهم الواحد، بالإضافة إلى أرباح عينية بنسبة 49% من رأس مال شركة أجيليتي جلوبال بي إل سي الإماراتية المتوقع إدراجها في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

ونوهت بأن الإدراج في سوق أبوظبي تقني يكون مقصوراً على إدراج الأسهم الموزعة للمساهمين الحاليين بدون أي طرح خاص أو عام لتلك الأسهم؛ وذلك وفقاً للآليات المتبعة في السوق لهذا النوع من الإدراج.

وستكون قيمة التوزيعات العينية بنحو 800 مليون دينار كويتي، يتم اقتطاعها من الأرباح المرحلة لشركة أجيليتي لصالح المساهمين المقيدين في سجلات الشركة لدى الشركة الكويتية للمقاصة بحسب تاريخ الاستحقاق، ويحصل كل المساهمين في "أجيليتي" على سهمين من رأسمال "أجيليتي جلوبال"، مقابل كل سهم يملكونه في "أجيليتي الكويت".

وتبعاً لذلك، سيتم توزيع أسهم "أجيليتي جلوبال" على المساهمين بعد تحييد أسهم الخزينة في شركة "أجيليتي"، بنحو 5.1 مليار سهم، وتمثل 49% من أسهم الشركة على المساهمين الحاليين لـ"أجيليتي" الأم، و5.3 مليار سهم تمثل 51% ستكملها الأخيرة، والتي ستقوم بتجميع بيانات "أجيليتي جلوبال" ضمن بياناتها المالية.

وحدد يوم 15 أبريل/نيسان 2024 كآخر يوم تداول، واليوم الذي يليه لتداول الأسهم دون أرباح، كما أوضحت الشركة أن جزءاً كبيراً من الدين الحالي خاص باتفاقية التحوط الممولة التي تمت على بعض أسهم "دي أي في" خاص ببعض الشركات التابعة خارج الكويت.

وبينت "أجيليتي" أنه بما أن استثمار "دي إس في" هذه الشركات التابعة ستنتقل إلى "أجيليتي جلوبال"؛ وبالتالي سينتقل الدين التابع لهم لها، ولكن في نهاية الأمر فإن البيانات المالية لتلك الشركات ستكون مجمعة تحت بيانات شركة أجيليتي للمخازن العمومية وستعكس الدين المجمع أيضاً بشكل غير مباشر.

وكان سهم شركة أجيليتي للمخازن العمومية قد شهد أداءً غير اعتيادي في الأسبوع الماضي؛ تزامناً مع استحقاقات التوزيعات؛ وهو ما دفع الشركة إلى التعقيب للبورصة على الأداء، مع هبوط السهم بأكثر من 38% في إحدى الجلسات.

وحسب آخر بيانات معلنة، فقد ارتفعت أرباح "أجيليتيخلال عام 2023 بنسبة 23% سنوياً عند 83.57 مليون دينار، مقابل 68.04 مليون دينار أرباح عام 2022.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الخطوط الجوية الكويتية: ارتفاع حركة الطائرات والركاب خلال 4 أشهر

استثمارات الأجانب في الصين تتراجع 38% مع انعدام اليقين بشأن النمو

"أرابيك" الكويتية تعتزم التقدم للإدراج بالبورصة يونيو المقبل