TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة السوق تقر زيادة رأسمال "الاتحاد للتأمين" لـ500 مليون ريال بمنح أسهم مجانية

هيئة السوق تقر زيادة رأسمال "الاتحاد للتأمين" لـ500 مليون ريال بمنح أسهم مجانية
هيئة السوق المالية
الاتحاد
8170
-1.40% 19.70 -0.28

​الرياض – مباشر: أعلنت هيئة السوق المالية صدور قرارها المتضمن الموافقة على طلب شركة الاتحاد للتأمين التعاوني زيادة رأسمالها عن طريق منح أسهم مجانية.

وقالت الهيئة، في بيان لها اليوم الخميس، إنه ستتم زيادة رأسمال الشركة من 450 مليون ريال إلى 500 مليون ريال، وذلك بمنح (1) سهم مجاني مقابل كل (9) أسهم قائمة يملكها المساهمون المقيدون في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق، الذي سوف يحدد مجلس إدارة الشركة تاريخه في وقت لاحق.

وأضافت هيئة السوق المالية، أن قيمة الزيادة في رأس المال تسدد عن طريق تحويل مبلغ 50 مليون ريال من بند "الأرباح المبقاة"؛ وبالتالي يزداد عدد الأسهم من 45 مليون سهم إلى 50 مليون سهم، بزيادة قدرها 5 ملايين سهم.

ونوهت الهيئة، بضرورة ألا يتجاوز تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية 6 أشهر من تاريخ هذه الموافقة، على أن تستكمل الشركة الإجراءات والمتطلبات النظامية ذات العلاقة.

وأعلنت الشركة، في 11 فبراير/ شباط الماضي، تسلمها خطاب هيئة التأمين المتضمن موافقة الهيئة على زيادة رأسمال الشركة من 450 مليون ريال إلى 500 مليون ريال عن طريق رسملة 50 مليون ريال من رصيد الأرباح المبقاة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

تحديد سعر طرح أسهم شركة "كومل" في السوق الموازية بـ 80 ريال للسهم

أرباح قطاع "التقنية" تقفز إلى 2.68 مليار ريال خلال 2023.. و"عِلم" تقتنص 50%

حيازة السعودية بالسندات الأمريكية ترتفع 16.8% بنهاية فبراير

الأصول الإسلامية بالسعودية تزيد 267 مليار ريال خلال عام 2023