TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

8 مايو.. عمومية "المنار" تناقش توزيع 3 فلوس للسهم نقداً

8 مايو.. عمومية "المنار" تناقش توزيع 3 فلوس للسهم نقداً
اجتماع سابق للشركة
المنار
ALMANAR
-0.30% 65.50 -0.20
update company info
7204.B
0.00% 0.00 0.00

الكويت - مباشر: تناقش الجمعية العامة العادية لشركة المنار للتمويل والإجارة، يوم 8 مايو/أيار المُقبل، توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 3% من القيمة الاسمية للسهم، وبواقع 3 فلوس للسهم الواحد، عن السنة المالية المنتهية 31 ديسمبر/كانون الأول 2023.

ووفق بيان لبورصة الكويت، اليوم الثلاثاء، فإن جدول أعمال الجمعية يتضمن مناقشة الترخيص لرئيس مجلس الإدارة أو لأي من أعضاء مجلس الإدارة، أن يجمع بين عضوية مجلس إدارة شركتين متنافستين أو أن يشترك في أي عمل من شأنه منافسة الشركة، أو أن يتجر لحسابه أو لحساب غيره في أحد فروع النشاط الذي تزاوله الشركة عن سنة 2024.

كما تناقش الترخيص لمن له ممثل في مجلس الإدارة أو لرئيس أو لأحد أعضاء مجلس الإدارة أو أحد أعضاء الإدارة التنفيذية أو أزواجهم أو أقاربهم من الدرجة الثانية أن تكون له مصلحة مباشرة أو غير مباشرة في العقود والتصرفات التي تبرم مع الشركة أو لحسابها.

وتبحث تفويض مجلس الإدارة بشراء أو بيع أسهم الشركة بما لا يتجاوز 10% من أسهمها، وتعيين أو إعادة تعيين مكتب التدقيق الشرعي لعام 2024، وأعضاء الهيئة الشرعية ومراقب الحسابات.

وتستعرض الجمعية تقرير مجلس الإدارة عن 2023، وهيئة الرقابة الشرعية، وتقرير مراقب الحسابات، والبيانات المالية، وتقرير الحوكمة، وأية مخالفات رصدتها الجهات الرقابية، والتعاملات التي تمت مع الأطراف ذات الصلة، والمعاملات التي ستتم خلال 2024.

وتبحث توصية مجلس الإدارة باستقطاع 10% من صافي الأرباح لصالح الاحتياطي الاختياري، ونسبة مماثلة لصالح الاحتياطي الإجباري.

وتناقش إخلاء طرف أعضاء مجلس الإدارة وإبراء ذمتهم عن كل ما يتعلق بتصرفاتهم القانونية والمالية والإدارية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر/كانون الأول 2023.

وحددت الشركة يوم الأربعاء 15 مايو/أيار المُقبل موعداً بديلاً للاجتماع في حال عدم اكتمال النصاب القانوني.

وارتفعت أرباح "المنار" خلال 2023 بنسبة 20.15% لتسجل 1.88 مليون دينار، مقابل ربح بقيمة 1.57 مليون دينار خلال العام 2022.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أرباح "المنار" الفصلية تتراجع 50%

الأرباح السنوية لـ"المنار" ترتفع 20.15% مع توصية بتوزيع نقدي

"المنافسة "الكويتي يوافق لتابعة "المنار" على استحواذ "إنجازات"