TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصات الإمارات تستهل تعاملات الاثنين على انخفاض متأثرة بأحداث الشرق الأوسط

بورصات الإمارات تستهل تعاملات الاثنين على انخفاض متأثرة بأحداث الشرق الأوسط
سوق دبي المالي

أبوظبي ـ مباشر: تراجعت مؤشرات أسواق المال الإماراتية في بداية تعاملات اليوم الإثنين، بعد إجازة عيد الفطر المبارك، في ظل تصاعد التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط.

ومع تصاعد التوترات الجيوسياسية في المنطقة بين إيران وإسرائيل، يحبس الاقتصاد العالمي أنفاسه وتحديدًا في منطقة الشرق الأوسط تحسبًا لتداعيات قد تصيب أسواق الطاقة والبورصات العالمية وحركة التجارة.

وخلال تعاملات اليوم، وبحلول الساعة 11:20 صباحاً بتوقيت دولة الإمارات، شهدت أسواق المال الإماراتية تعاملات بحجم 187.390 مليون سهم بقيمة 551.484 مليون درهم، توزعت على 9.461 ألف صفقة.

وتراجع سوق دبي المالي بنسبة 0.55 بالمائة إلى مستوى 4220 نقطة، وسط تعاملات بحجم 98.428 مليون سهم بقيمة، 203.602 مليون سهم، توزعت على 4.077 ألف صفقة.

كما تراجع مؤشر سوق أبوظبي للأوراق المالية 0.28 بالمائة إلى مستوى 9211 نقطة، وسط تعاملات بحجم 89.142 مليون سهم بقيمة 347.881 مليون درهم، توزعت على 5.384 ألف صفقة.

وأطلقت إيران، في وقت متأخر من يوم السبت الماضي، وابلا من الطائرات المسيرة المتفجرة والصواريخ على إسرائيل في أول هجوم مباشر تشنه على إسرائيل، مما يهدد بتصعيد كبير في ظل تعهد الولايات المتحدة بدعم "لا يتزعزع" لإسرائيل.

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء بأن الهجوم الذي وقع على إسرائيل، والذي تم تنفيذه رداً على عدوان هذا الكيان على سوريا واستشهاد العديد من القادة العسكريين الإيرانيين، معقد للغاية من نوعه.

واستخدم في هذا الهجوم مزيجا من مئات الطائرات المسيرة وعددا كبيرا من الصواريخ من مختلف الأنواع.

وإلى جانب إيران، أطلقت اليمن من الجنوب وحزب الله اللبناني من الشمال والمقاومة العراقية من الشرق من الأراضي المحتلة، أيضاً مزيجاً من أدواتهم الحربية باتجاه الأراضي المحتلة.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 ترشيحات:

إيران تسيطر على سفينة مملوكة لرجل أعمال إسرائيلي

بعد الاستيلاء على سفينة مملوكة لإسرائيلي.. واشنطن: سنحاسب إيران على أفعالها


ليلة ساخنة في تل أبيب.. القصة الكاملة للهجوم الإيراني بعشرات الصواريخ والمسيّرات

اقتصاد الشرق الأوسط يحبس أنفاسه مع الهجوم الإيراني على إسرائيل