TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكشف عن خطط تطوير الواجهة البحرية في سلطنة عُمان بـ 1.3 مليار دولار

الكشف عن خطط تطوير الواجهة البحرية في سلطنة عُمان بـ 1.3 مليار دولار
علم سلطنة عُمان

مباشر: تشهد العاصمة العُمانية مسقط مشروعاً تطويرياً موسعاً للواجهة البحرية بقيمة 1.3 مليار دولار، قامت بتصميمه شركة زها حديد للهندسة المعمارية، ومن المقرّر أن يبدأ العمل على المشروع في نهاية العام الجاري.

وسيتضمن مشروع واجهة "الخوير داون تاون" البحرية في مسقط، وتبلغ مساحته 3.3 مليون متر مربع، مجمعاً سكنياً، ومرسى، ومنطقة ثقافية، والعديد من الممرات، وحَرَماً وزارياً، ومن المتوقع أن تستوعب المنطقة أكثر من 60 ألف شخص عند اكتمالها؛ وفقاً لـ " سي إن إن" عربية.

وأفاد المدير المساعد في شركة زها حديد للهندسة المعمارية، باولو زيلي، أنّه أمضى عاماً واحداً تقريباً في وضع اللمسات الأخيرة على النموذج الذي قدمه إلى وزارة الإسكان والتخطيط العمراني العُمانية.

وقال إن الرؤية في الواقع تنطوي على إزالة جميع السيارات، والأسوار، وإنشاء حَرَم للوزارة يتمتع بالعديد من الوظائف التي يمكن أن تجذب العائلات والجيل الجديد".

وقال وزير الإسكان والتخطيط العمراني العُماني خلفان بن سعيد الشعيلي: "هناك الكثير من التغييرات، وسنقوم بتغيير الاقتصاد بناءً على المواهب، والمهارات، والقدرات، وربما القطاع الرقمي أيضاً".

وأضاف الشعيلي: "في مسقط ذاتها، نتوقع الحاجة إلى 300 ألف منزل إضافي. وإذا كنّا نقوم بعملٍ جيد، فمن المحتمل أن يزداد ذلك إلى 600 ألف منزل".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الإمارات والسعودية تستحوذان على 78% من صادرات الخليج إلى تركيا في فبراير

205.2 مليار ريال حجم التمويل الإسلامي بالمملكة خلال عام 2023

الأصول الاحتياطية للمملكة تقفز بنهاية مارس لأعلى مستوى في 14 شهراً