TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات الثامنة عالمياً في ثقة الاستثمار الأجنبي المباشر لعام 2024

الإمارات الثامنة عالمياً في ثقة الاستثمار الأجنبي المباشر لعام 2024
علم دولة الإمارات

أبوظبي ـ مباشر: حققت دولة الإمارات أكبر القفزات على مؤشر "كيرني" لثقة الاستثمار الأجنبي المباشر لعام 2024، وصعدت 10 مراكز منذ عام 2023، لتحتل المركز الثامن عالمياً.

وتتصدر الولايات المتحدة التصنيف العالمي للعام الثاني عشر على التوالي، فيما احتفظت كندا بالمركز الثاني، وقفزت الصين إلى المركز الثالث، بعد أن كانت في المركز السابع العام الماضي.

وارتفعت المملكة المتحدة درجة واحدة إلى المركز الرابع، وتراجعت ألمانيا درجة واحدة إلى المركز الخامس، وحافظت فرنسا على المركز السادس، والمركز السابع كان من نصيب اليابان.

ومن بين الأسواق الناشئة، احتلت الإمارات والسعودية المرتبين الثانية والثالثة على التوالي، خلف الصين، كما دخلت عُمان قائمة الأسواق الناشئة للمرة الأولى، بفضل إطلاق صندوق المستقبل الذي سيركز في الغالب على جذب الاستثمار الأجنبي المباشر.

وتصدرت دولة الإمارات المرتبة الأولى عالمياً في 20 من مؤشرات ممكنات الجاهزية لفرص المستقبل، والمرتبة 23 عالمياً، والأولى عربياً في اقتناص فرص قطاعات المستقبل بين الاقتصادات المتقدمة والناشئة.

وذلك وفقاً لنتائج النسخة الأولى من تقرير "المؤشر العالمي للفرص المستقبلية" لعام 2024، الصادر عن مؤسسة "نيوزويك فانتج" العالمية، ومجموعة "هورايزون" السويسرية للأبحاث.

وجاءت دولة الإمارات خلال أكتوبر الماضي، في المركز الأول عربياً والـ24 عالمياً على مؤشر الشمول المالي العالمي لعام 2023، الصادر عن مجموعة "برينسيبال فاينانشال غروب."

 

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الإمارات الأولى عربياً والـ24 عالمياً في الشمول المالي