TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

كم يبلغ عدد الأثرياء عالمياً وعربياً؟ "فوربس الأمريكية" تجيب

كم يبلغ عدد الأثرياء عالمياً وعربياً؟ "فوربس الأمريكية" تجيب
دولارت أمريكية - أرشيفية

مباشر - دبي: نشرت مجلة فوربس الأمريكية، اليوم الأربعاء أحدث تصنيفتها السنوية بشأن ترتيب أثرياء العالم، والذي ضمّ 2781 مليارديرًا ليرتفع عددهم بنحو 141 ملياديرًاً.

وبحسب القائمة التي أعلنتها المجلة الأمريكية، ارتفعت قيمة أثرياء العالم إلى نحو 14.2 تريليون دولار مسجلًا أعلى مستوياتها على الإطلاق لتستمر ثرواتهم بالنمو مع تجاهل أسواق الأسهم العالمية للتوترات الجيوسياسية والاضطرابات السياسية وارتفاع أسعار المستهلكين.

وعالميًا، تربع الملياردير الفرنسي برنارد أرنو على صدارة عرش قائمة فوربس لأثرياء العالم للمرة الثانية على التوالي حيث يمتلك إمبراطورية تضم 75 علامة تجارية ليأتي ذلك بالتزامن مع إعلان مجموعة لويس فيتون المختصة ببيع السلع الفاخرة المملوكة ل"أرنو" عن أرباح صافية بقيمة 16.5 مليار دولار من إيرادات بقيمة 94 مليار دولار لعام 2023، مما أدى إلى ارتفاع أسهمها بنسبة 5٪ خلال العام الماضي.

ويمتلك رجل الأعمال الفرنسي البالغ من العمر 75 عامًا ثروة تقدر بنحو 233 مليار دولار في قائمة فوربس السنوية، مما يمنحه تقدمًا قدره 38 مليار دولار على أقرب منافسيه، إيلون ماسك، الذي احتفظ بالمركز الثاني هذا العام. ليحقق برنارد أرنو فارق أوسع عن العام الماضي وذلك عندما تفوق على إيلون ماسك المدير التنفيذي لـ "تسلا" و"سبيس إكس" بمقدار 31 مليار دولار.